"هواوي" تزيل ألعاب "تينسينت" ضمن خلاف على التعاون

صورة رمزية للعبة "شرف الملوك" الرقمية المطورة من قبل شركة "تينسنت هولدنغز"
صورة رمزية للعبة "شرف الملوك" الرقمية المطورة من قبل شركة "تينسنت هولدنغز" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أزالت "هواوي تكنولوجيز" ألعاب شركة "تينيسنت هولدينغز" من متجر تطبيقاتها بسبب تغيير بعض شروط التعاون بين عملاقي التكنولوجيا.

وتمَّ اتخاذ هذا الإجراء بعد أن قامت "تينيسنت" بتغيير كبير اعتباراً من 31 ديسمبر على كيفية عمل الشركتين مع بعضهما، وفقاً لإعلان رسمي تمَّ نشره على تطبيق ألعاب هواوي. ولم يوضح الإعلان أيَّ تفاصيل بشأن التغييرات.

وفي حين أنَّ غالبية الهواتف الذكية في الصين تستخدم نظام تشغيل "غوغل أندرويد"، فإنَّ متجر ألعاب الشركة الأمريكية غير متوفر، وتباع تطبيقاتها بدلاً من ذلك من قبل مصنِّعين في البر الرئيسي وغيرهم. وكانت هواوي أضخم شركة صانعة للأجهزة الذكية في البلاد خلال الربع الذي يبدأ من سبتمبر مع 43% من الشحنات وفقاً لـ"كاونتر بوينت ريسيرش".

وقالت هواوي، إنَّ قرارها هذا أتى في أعقاب تقييم قام به فريقها القانوني، واستند إلى طلب "تينسينت" الأحادي الجانب بوقف التعاون. وأظهر التحقق من متجر هواوي للتطبيقات أنَّ ألعاب "تينسينت" مثل النسخة الصينية من لعبة "أرينا أوف فالور" (Arena of Valor) لم تعد متوفِّرة.

وأزيلت منتجات ألعاب "تينسينت" من متجر تطبيقات هواوي في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، عندما انتهت صلاحية الاتفاقية الترويجية بين الشركتين قبل التوصل إلى واحدة جديدة، كما قال الناطق باسم "تينسينت" في بيان له رداً على استفسارات بلومبرغ.

وقال البيان: "نحن على اتصال وتفاوض مع منصة ألعاب الهواتف المحمولة من هواوي للتوصُّل إلى حل، ونأمل العودة لتقديم خدماتنا بأسرع ما يمكن".