مصادر: التزام "أوبك+" بخفض الإنتاج يتراجع لـ115% في سبتمبر

أوبك
أوبك المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت ثلاثة مصادر من تحالف "أوبك+"، اليوم الإثنين، إن التزام الدول الأعضاء في التحالف بتخفيضات النفط تراجع قليلاً إلى 115% في سبتمبر الماضي، وهو ما يوضح أن بعض الأعضاء لا يزالون يواجهون مشكلات في الإنتاج، وفقا لحصصهم المتفق عليها بسبب مشاكل فنية مختلفة.

نقلت وكالة رويترز عن مصدرين اليوم الإثنين أن روسيا زادت إنتاجها من النفط ومكثفات الغاز إلى 10.84 مليون برميل يومياً في الفترة من الأول حتى 17 أكتوبر من 10.72 مليون برميل يومياً في المتوسط ​​في سبتمبر.

اقرأ أيضاً: سياسة إنتاج "أوبك +" المحرك الرئيسي لأسعار النفط في الشهور المقبلة

ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ سنوات اليوم الإثنين، مع استمرار تعافي الطلب من جائحة كوفيد-19، حيث زادت العقود الآجلة لخام مزيج برنت 87 سنتاً أو 1% خلال تعاملات اليوم، لتصل إلى 85.73 دولار للبرميل، وهو أعلى سعر منذ أكتوبر 2018.

صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.12 دولار أو 1.4% إلى 83.40 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2014.

قال محللون من بنك ايه.إن.زد في مذكرة اليوم الإثنين إن "من المرجح أن يساعد تخفيف القيود حول العالم في انتعاش استهلاك الوقود، الأخبار التي أفادت بأن الولايات المتحدة ستفتح حدودها أمام المسافرين الأجانب الذين تم تطعيمهم الشهر المقبل، دعمت سوق وقود الطائرات. وتبعت ذلك تحركات مماثلة في أستراليا وعبر آسيا".

أضافوا أن التحول من الغاز إلى النفط لتوليد الطاقة وحده يمكن أن يعزز الطلب بما يصل إلى 450 ألف برميل يومياً في الربع الرابع.