"سانتا كلوز" يقفز 30% وسط موجة البحث عن مسلسل "لعبة الحبار" التالي

المشاركون في حدث حيث يلعبون ألعاب "Squid Game" في المركز الثقافي الكوري في أبوظبي. دفعت شعبية مسلسل الإثارة "اسمي" - الذي يتألف من ثماني حلقات ويتمحور حول امرأة تسعى للانتقام لمقتل والدها - القيمة السوقية لـ"استوديو سانتا كلوز إنترتينمنت" إلى حوالي 135 مليون دولار، كما قفز حجم تداول يوم الاثنين على السهم لأكثر من 25 ضعف المتوسط اليومي لثلاثة أشهر.
المشاركون في حدث حيث يلعبون ألعاب "Squid Game" في المركز الثقافي الكوري في أبوظبي. دفعت شعبية مسلسل الإثارة "اسمي" - الذي يتألف من ثماني حلقات ويتمحور حول امرأة تسعى للانتقام لمقتل والدها - القيمة السوقية لـ"استوديو سانتا كلوز إنترتينمنت" إلى حوالي 135 مليون دولار، كما قفز حجم تداول يوم الاثنين على السهم لأكثر من 25 ضعف المتوسط اليومي لثلاثة أشهر. المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أصبحت شركة إنتاج صغيرة اسمها "سانتا كلوز" أحدث المستفيدين من ارتفاع أسهم قطاع الترفيه الكورية، حيث يطوف المستثمرون باحثين عن أعمال "نتفلكس" الناجحة ذات أفكار التداول الجيدة، بعد نجاح مسلسل "لعبة الحبار" (Squid Game).

قفزت أسهم شركة "استوديو سانتا كلوز إنترتينمنت" (Studio Santa Claus Entertainment)، التي تتخذ من سيول مقراً لها، بنسبة 30% لتصل لحد الصعود اليومي المسموح، بعد أن احتل مسلسل "اسمي" (My Name) المرتبة الرابعة بين برامج "نتفلكس" التلفزيونية يوم الأحد، أي بعد يومين فقط من إطلاقه، وفقاً لشركة "فليكس باترول" لتصنيفات البث. ولا يزال مسلسل "لعبة الحبار" – الذي سجل أكبر إطلاق لمسلسل في تاريخ "نتفلكس"- هو البرنامج الأعلى تصنيفاً على مستوى العالم.

تتوقع "نتفلكس" أن تحقق "لعبة الحبار"، وهي دراما كورية عن ألعاب للبقاء على قيد الحياة، عوائد تقترب من 900 مليون دولار، مما يظهر مقدار الربح الذي يمكن أن يولده عمل ذو نجاح كبير في عصر البث. وساعد المسلسل في دفع أسهم عملاق البث الأمريكي إلى مستوى قياسي، بالإضافة إلى إثارته لموجة صعود لأسهم عدد من الشركات الترفيهية الكورية.

موجة صعود

من جهة أخرى، دفعت شعبية مسلسل الإثارة "اسمي" - الذي يتألف من ثماني حلقات ويتمحور حول امرأة تسعى للانتقام لمقتل والدها - القيمة السوقية لـ"استوديو سانتا كلوز إنترتينمنت" إلى حوالي 135 مليون دولار، كما قفز حجم تداول يوم الاثنين على السهم لأكثر من 25 ضعف المتوسط اليومي لثلاثة أشهر.

ومن بين الأسهم الأخرى التي ركبت الموجة الأخيرة في أسهم السينما والتلفزيون الكورية، شركة "أستوري" (Astory)، الشركة التي تقف وراء مسلسل "نتفلكس" عن الزومبي "المملكة" (Kingdom)، التي ارتفعت أسهمها بما يصل إلى 15% يوم الاثنين. وصعدت أسهم كل من "ديكستير ستوديوز" (Dexter Studios)، و"جكونتينتري" (Jcontentree) بأكثر من 10%.

اقرأ المزيد: مسلسل "سكويد غيم" الشهير على "نتفلكس" يشعل أسهم شركات الإعلام الكورية

بينما صعدت أسهم كل من شركة "شوبوكس" (ShowBox Corp)، التي استثمر سلفها في شركة "سايرن بكتشرز" (Siren Pictures) التي أنتجت مسلسل "لعبة الحبار"، وشركة "ستوديو دراغون" (Studio Dragon)، التي يصنف مسلسلها "مسقط رأس تشا تشا تشا" حالياً في المرتبة السابعة على "نتفلكس"، بنسبة أكثر من 4%.