تسعير طرح "فرتيجلوب" عند الحد العلوي للنطاق السعري

قد تبيع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" و"أو سي آي" (OCI NV) أسهماً في "فرتيجلوب" بسعر 2.65 درهم (0.72 دولار) للسهم، وفقاً للبنود التي اطلعت عليها "بلومبرغ" يوم الاثنين.
قد تبيع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" و"أو سي آي" (OCI NV) أسهماً في "فرتيجلوب" بسعر 2.65 درهم (0.72 دولار) للسهم، وفقاً للبنود التي اطلعت عليها "بلومبرغ" يوم الاثنين. المصدر/ الموقع الإلكتروني لشركة "أدنوك"
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سيتم تسعير سهم "فرتيجلوب هولدينغ" في الطرح الأولي للجمهور عند الحد العلوي من نطاق التسعير المبدئي، لتجمع بذلك ما يصل إلى 830 مليون دولار، فيما سيكون ثالث أكبر إدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

قد تبيع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" و"أو سي آي" (OCI NV) أسهماً في "فرتيجلوب" بسعر 2.65 درهم (0.72 دولار) للسهم، وفقاً للبنود التي اطلعت عليها "بلومبرغ" يوم الاثنين، وكان قد تم تحديد نطاق التسعير المبدئي بين 2.45 -2.65 درهم، وجَذَب طلباً كافياً لتغطية الاكتتاب في الحد العلوي في اليوم الأول.

اقرأ المزيد: "أدنوك" و"OCI" تعتزمان طرح 13.8% من "فرتيجلوب" في سوق أبوظبي

وستعرض "أدنوك" و"أو سي آي" حصة 13.8% من "فرتيجلوب" في الطرح العام الأولي الذي يأتي مع ازدهار الأعمال، ويعود الفضل في ذلك جزئياً إلى نقص الغاز الطبيعي، ما يضر بالمنافسين في أوروبا، وستصل قيمة الشركة إلى 6 مليارات دولار.

"أدنوك" أبوظبي و"فرتيجلوب" تبيعان أول شحنة أمونيا زرقاء من إنتاج الإمارات

ويعد طرح "فرتيجلوب" هو الأحدث في سلسلة من الطروحات الأولية للجمهور في الشرق الأوسط والتي جذبت طلبات اكتتاب بمليارات الدولارات، وارتفع سهم "أدنوك للحفر" في أول أيام تداوله أوائل الشهر الجاري بعد جمع 1.1 مليار دولار في أكبر طرح في الإمارات على الإطلاق، وجذب الإدراج طلبات شراء بقيمة 34 مليار دولار.

وفي الرياض المجاورة، باعت "أكوا باور انترناشونال" و"إس تي سي حلول" أسهماً الشهر الماضي عند الحد الأعلى من النطاق السعري.