"ميركيوريا": "ليس من المستبعد" أن يسجل النفط 100 دولار في الشتاء

أوضح ماركو دوناند الرئيس التنفيذي لمجموعة "ميركيوريا إنرجي غروب": "مع تصاعد تكاليف الطاقة التي تساهم في تأجيج التضخم، بالتزامن مع تعافي الاقتصاد العالمي من آثار الجائحة، قد تواصل الأسعار الصعود".
أوضح ماركو دوناند الرئيس التنفيذي لمجموعة "ميركيوريا إنرجي غروب": "مع تصاعد تكاليف الطاقة التي تساهم في تأجيج التضخم، بالتزامن مع تعافي الاقتصاد العالمي من آثار الجائحة، قد تواصل الأسعار الصعود". المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

"رغم أنه من المتوقع أن يتداول النفط بين 80-90 دولاراً في الشتاء، إلا أن مستوى 100 دولار غير مستبعد" هذا ما توقعه ماركو دوناند الرئيس التنفيذي لمجموعة "ميركيوريا إنرجي غروب" (Mercuria Energy Group) لتداول السلع.

أوضح دوناند "مع تصاعد تكاليف الطاقة التي تساهم في تأجيج التضخم، بالتزامن مع تعافي الاقتصاد العالمي من آثار الجائحة، قد تواصل الأسعار الصعود" جاء ذلك أثناء قمة "بلومبرغ إن إي إف" في لندن مساء الإثنين.

النفط يلامس أعلى مستوياته من عدة أعوام مع تفاقم شح الطاقة

أضاف: "من الصعب تخيل أي سيكولوجية للسوق قبل الشتاء بخلاف الصعود. فلدينا نظرة إيجابية تجاه أسعار السلع والطاقة".

أزمة الصين

وتأتي قمة المناخ المنتظر عقدها في مدينة جلاسكو الشهر الحالي في وقت صعب، خاصة في ظل موازنة دول العالم بين طموحاتها المتعلقة بالمناخ، واعتمادها الحالي على الوقود الأحفوري لتوليد الطاقة اللازمة لاقتصادها. وتتزايد حدة المعضلة في الصين، "أكبر مطور للطاقة المتجددة وأكثر دول العالم تلويثاً" وفقاً لدوناند.

قال دوناند "إن الصين مكان معقد، فقد بذلوا جهوداً لتقليل إنتاج الفحم، وهم الآن في أزمة لعدم كفاية المخزون من الفحم أو الغاز ". ومع ذلك لازال دوناند يؤمن بأنه على قادة الصين المضي بقوة أكثر لخفض الانبعاثات.