الشرقية للدخان تطرح منتجات "التبغ المسخن" في النصف الأول من 2022

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس الشركة الشرقية للدخان المصرية اقتحام مجال "التبغ المسخن"، وتستهدف طرح المنتجات للمستهلكين خلال النصف الأول من العام المقبل. فيما سيتوقف تأسيس خط إنتاج متكامل لتلك المنتجات - بتكلفة استثمارية قد تتراوح بين 350-500 مليون دولار- على حجم الطلب في مصر.

قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، هاني أمان في لقاء مع "الشرق"، إن شركته تدرس الاستثمار في إنتاج التبغ المسخن، مؤكداً أن شركته تقوم حالياً بدراسة حجم الطلب في السوق المصري، على أن يتم بدء طرح المنتجات للمستهلكين خلال النصف الأول من 2022.

"سندخل سوق التبغ المسخن من خلال الاعتماد على المنتجات المستوردة في البداية، وقد يتم تدشين خط إنتاج محلي متكامل في حال زيادة الطلب". وفق ما قاله أمان.

السجائر الإلكترونية.. أداة محفوفة بالمخاطر للإقلاع عن التدخين

وكشف الرئيس التنفيذي للشركة عن أن تكلفة إنشاء خط متكامل محلي لإنتاج التبغ المسخن تتراوح ما بين 350 إلى 500 مليون جنيه مصري.

التكاليف

قفزت إيرادات الشركة الشرقية للدخان خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2021 إلى 16 مليار جنيه، في مقابل 14.46 مليار جنيه خلال العام المالي الأسبق، لتحقق بذلك صافي أرباح سنوية بقيمة 4.28 مليار جنيه، في مقابل 3.8 مليار جنيه في فترة المقارنة.

ارتفعت تكاليف المبيعات لدى الشركة الشرقية للدخان خلال العام المالي الماضي إلى 9.25 مليار جنيه، في مقابل 8.7 مليار جنيه خلال العام المالي الأسبق. وهو ما أرجعه أمان إلى ارتفاع أسعار النفط والسلع عالمياً مضافاً إليه تضاعف أسعار الشحن، مؤكداً أن شركته تقوم بالتحوط من هذه العوامل، من خلال الاعتماد على مخزونات من مستلزمات الإنتاج، وهو ما قد حد من أثر هذه الزيادة.

أنتجت الشركة 94 مليار سيجارة خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2021، في مقابل 84 مليون سيجارة خلال العام المالي الأسبق.

اقرأ المزيد: "الشرقية للدخان" لـ"الشرق": 3 أسباب تدعم أرباح الشركة خلال العام الحالي

أضاف الرئيس التنفيذي للشركة عبر حديثه لـ"الشرق" أنه تتم مراجعة بيان تغيرات تكاليف الإنتاج وتأثيرها على التسعير بشكل ربع سنوي، مشيراً إلى أنه -حتى الآن- لا توجد أي قرارات تخص زيادة قريبة لأسعار السجائر.