"فيسبوك" تخطط لتغيير اسمها

شعار "فيسبوك"على هاتف ذكي في ليتل فولز ، نيو جيرسي، الولايات المتحدة
شعار "فيسبوك"على هاتف ذكي في ليتل فولز ، نيو جيرسي، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة فيسبوك، التي تواجه تدقيقاً شديداً بشأن ممارساتها التجارية، لإعادة تسمية الشركة باسم يعكس تركيزها على البناء في العالم الافتراضي، بحسب ما نقل موقع "ذا فيرج" عن مصدر مطَّلع.

من المتوقَّع أن يناقش الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ تغيير الاسم في مؤتمر "كونيكت" للشركة يوم 28 أكتوبر.

وقد يظلُّ تطبيق "فيسبوك" الأصلي، والخدمة الأصلية دون تغيير في علامتهما التجارية، إذ يتم وضعه ضمن شركة أم تشمل علامات تجارية أخرى، و تضمُّ مليارات المستخدمين مثل "إنستغرام"، و"واتساب" في محفظتها، وتدير "غوغل" بالفعل هيكلاً مشابهاً مع الشركة الأم "ألفابيت".

رفض متحدِّث باسم "فيسبوك" التعليق، قائلاً إنَّ الشركة "لا تعلِّق على الشائعات أو التكهنات".

اقرأ أيضاً: "فيسبوك" توفر 10 آلاف وظيفة في أوروبا لتطوير الواقع الافتراضي

قال زوكربيرغ، الذي شارك في تأسيس الشبكة الاجتماعية في عام 2004، إنَّ مفتاح مستقبل "فيسبوك" يكمن في فكرة أنَّ المستخدمين سيعيشون، ويعملون، ويمارسون الرياضة داخل عالم افتراضي، و تعدُّ سماعات الرأس، والخدمات المقدَّمة من شركة "Oculus" للواقع الافتراضي جزءاً أساسياً من تحقيق هذه الرؤية.

البيت الأبيض يطالب "فيسبوك" بإصلاحات لحماية خصوصية المستخدمين

أضاف في تصريحات خلال شهر يوليو الماضي: "في السنوات المقبلة، أتوقَّع أن ينتقل الناس من رؤيتنا كشركة وسائط اجتماعية في المقام الأول إلى رؤيتنا كشركة "metaverse"، وهو التعبير النهائي للتكنولوجيا الاجتماعية من نواح كثيرة".

أعلنت شركة "فيسبوك" الإثنين الماضي، أنَّها تعتزم توفير 10 آلاف وظيفة جديدة من الوظائف ذات المهارات المرتفعة في أوروبا على مدى الأعوام الخمسة المقبلة ضمن جهود عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لتطوير الواقع الافتراضي، بيدَ أنَّ هذه الفرصة ستضيع على المملكة المتحدة.