100 ريال سعر الاكتتاب في طرح "العربية للتعهدات الفنية" السعودية

لوحة إلكترونية في السوق المالية السعودية "تداول". سيتم تخصيص 1.5 مليون سهم للمكتتبين الأفراد كحد أقصى في المرحلة الثانية
لوحة إلكترونية في السوق المالية السعودية "تداول". سيتم تخصيص 1.5 مليون سهم للمكتتبين الأفراد كحد أقصى في المرحلة الثانية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تمَّ الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات المكتتبة في أسهم الشركة العربية للتعهدات الفنية "العربية"، بنسبة تغطية بلغت 126.6 مرة، كما تمَّ تحديد سعر الطرح النهائي عند 100 ريال للسهم الواحد (الدولار يعادل 3.75 ريال).

ووفقاً للإعلان المنشور على موقع السوق المالية السعودية؛ فقد تمَّ تحديد موعد اكتتاب الأفراد يوم الثلاثاء 26 أكتوبر، على أن يستمر حتى يوم الخميس 28 أكتوبر.

تحدثت شركة "جي آي بي كابيتال"- المستشار المالي، ومدير الاكتتاب، ومدير سجل اكتتاب المؤسسات، والمتعهد الرئيسي بالتغطية في طرح 30% من أسهم الشركة العربية للتعهدات الفنية "العربية" للاكتتاب العام- عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات المكتتبة في أسهم الشركة، بنسبة تغطية بلغت 126.6 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة، كما تمَّ تحديد سعر الطرح النهائي بـ 100 ريال للسهم الواحد.

واكتتبت الفئات المشاركة في كامل الأسهم المطروحة؛ إذ خصص لها خمسة عشر مليون سهم عادي، تمثِّل 100% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب كمرحلة أولى. ومع اكتمال عملية بناء سجل الأوامر؛ قالت "جي آي بي كابيتال"، إنَّه وكمرحلة ثانية، سيتمُّ تخصيص 1.5 مليون سهم، تمثِّل 10% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام، للمكتتبين الأفراد كحد أقصى، مشيرةً إلى أنَّه يحق لمدير الاكتتاب بموافقة هيئة السوق المالية تخفيض عدد الأسهم المخصصة للجهات المشاركة إلى 13.5 مليون سهم عادي تمثِّل ما نسبته 90% من إجمالي أسهم الطرح.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت في 28 يونيو الماضي على طلب "العربية" بطرح 15 مليون سهم عادي، تمثِّل 30% من أسهم الشركة البالغ رأسمالها 500 مليون ريال سعودي للاكتتاب العام.