عودة بطيئة لرحلات الأعمال

المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يتوقع أحد كبار التنفيذيين في شركة "ساب" (SAP)، مالكة إحدى أكبر منصات إدارة نفقات السفر في العالم، ألا تعود عائدات وحدة "كونكور" (Concur) لديها إلى مستويات ما قبل الجائحة حتى العام 2023 على الأقل.

قال المدير المالي، لوكا موسيتش، في مقابلة إن الخدمة تشهد زيادة في الحجوزات وإيرادات المعاملات بعد الخسائر التي لحقت بـ"كونكور" خلال الوباء.

إقرأ أيضاً: طيارون عادوا إلى التحليق.. لكن بمهارات أقل

أضاف موسيتش أن حجم المعاملات، بما في ذلك رسوم الاستخدام الإضافي لـ"كونكور"، آخذ في الارتفاع، متوقعاً عودة "كونكور" إلى معدلات النمو السابقة للوباء العام المقبل، رغم أن الأمر سيستغرق حتى العام 2023 على أقرب تقدير، للعودة إلى تلك المستويات من حيث المبيعات الكلية.

قال موسيتش: "في أعقاب الوباء وأحجام السفر المنخفضة للغاية، حدّ العملاء من عقودهم الثابتة المُلزِمة"، مضيفًا أنه رغم الصفقات الأصغر، "حققت (كونكور) أداء قوياً للغاية في الحجوزات خلال الربع الثالث، ونما الأداء مرة أخرى بمعدلات كبيرة من رقمين".

إلى ذلك، تُعلّق شركات الطيران آمالها على التعافي في العودة إلى رحلات العمل، ويشجعها في ذلك القرار الأمريكي الأخير المُتمثّل بالسماح للمسافرين جواً والحاصلين على اللقاح من أوروبا بدخول البلاد.