وزارة الطاقة السعودية تخصص عدة مليارات لتشكيل فريق للذكاء الصناعي

العاصمة السعودية - الرياض
العاصمة السعودية - الرياض المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال يحيى خوجه المستشار بوزارة الطاقة السعودية اليوم الأحد في قمة الشباب الأخضر إن الوزارة تشكل فريقاً للذكاء الصناعي بميزانية تبلغ عدة مليارات من الريالات.

جاء ذلك خلال قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، التي تستضيفها المملكة حالياً ستقدم من خلال منتديات وقمم، تتطلع من خلالها إلى تحقيق حلم عالمي بيئي لحماية كوكب الأرض.

تعد قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، واحدة من هذه المبادرات التي تتبناها المملكة، وتجمع فيها قادة دوليين وإقليميين بارزين للتوصل إلى توافق حول الإجراءات الكفيلة بتلبية الالتزامات البيئية المشتركة.

الأمير محمد بن سلمان: هدفنا وصول السعودية لصفر انبعاثات كربون في 2060

تعزيز فرص الشراكة والاستثمار مع دول المنطقة

تجمع قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر الجهات الفاعلة حكومياً وأهلياً، بهدف تعزيز فرص الشراكة والاستثمار، مع دول الجوار بمنطقة الشرق الأوسط لمكافحة التغير المناخي في إطار مبادرة الشرق الأوسط الأخضر أكبر برنامج إعادة تشجير في العالم.

يشمل البرنامج زراعة 50 مليار شجرة في الشرق الأوسط، واستعادة مساحة تعادل 200 مليون هكتار من الأراضي المتدهورة، أي ما يمثل 5% من الهدف العالمي.

يستهدف البرنامج، تخفيضاً بنسبة 5.2% من معدلات الكربون العالمية، بجانب تخفيض 60% من معدلات الانبعاثات الكربونية الناتجة عن إنتاج النفط في المنطقة، فضلاً عما ستحققه الجهود المشتركة من تخفيض في ذات الانبعاثات بنسبة تتجاوز 10% من المساهمات العالمية.