"هيثرو" سيصبح مقراً للتاكسي الطائر من شركة "فيرتيكال إيروسبيس"

طائرة كهربائية "في إيه- إكس 4" من شركة "فيرتيكال إيروسبيس غروب"
طائرة كهربائية "في إيه- إكس 4" من شركة "فيرتيكال إيروسبيس غروب" المصدر: فيرتيكال إيروسبيس غروب
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يعمل مطار "لندن هيثرو" مع شركة "فيرتيكال إيروسبيس غروب" (Vertical Aerospace Group) الناشئة على تأسيس خدمة سيارات أجرة طائرة في المحطة البريطانية بحلول منتصف العقد.

سيستكشف مطار "هيثرو" كيف ستتلاءم الطائرة الكهربائية التي تُصنِّعها شركة "فيرتيكال" ضمن عملياته، فيما يعمل مع المنظمين، وستقوم بتقليل التأثيرات في المجتمع، وفقاً لبيان صدر الإثنين.

استعدوا للتحليق.. السيارات الطائرة على وشك الإقلاع

لدى "فيرتيكال" صفقات أولية لبيع 1350 من طائراتها من طراز "في إيه-إكس4" التي تحمل أربعة ركاب مع طيار واحد، لعدة عملاء يشملون شركة "فيرجين أتلانتيك إيروايز"، ومقرُّها هيثرو، بمبلغ إجمالي قدره 5.4 مليار دولار. تأمل لندن، وطوكيو، وساو باولو أن يكونوا أماكن اختبار لمركبات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية، التي توصف بأنَّها أكثر هدوءاً وأنظف وأرخص من طائرات الهليكوبتر.

"دي اتش ال" تضم طائرات كهربائية لأسطولها سعياً لانبعاثات صفرية

كما ترى شركات النقل فرصة لإنشاء سوق أكبر بكثير لنقل المسافرين عبر المدن وفيما بينها، على أن تنطلق قاعدته الأولية من المطارات. مع ذلك؛ هناك عوائق تتعلق بالسلامة والتنظيم، ومخاوف المجتمع التي يجب معالجتها.

تهدف "فيرتيكل" لإجراء أول رحلة تجريبية لطائرة "في إيه- إكس 4" العام المقبل، إلى جانب الحصول على ترخيص للطراز، وبدء الإنتاج في 2024.