مبيعات ماكدونالدز ترتفع 12% بدعم من تخفيف قيود الوباء عالمياً

مجسم للعلامة التجارية لشركة ماكدونالدز. ساعد برنامج ولاء وشطيرة دجاج جديدة- جنباً إلى جنب مع ارتفاع أسعار قائمة الوجبات- سوق ماكدونالدز المحلية، حيث تضم السلسلة أكثر من 13 ألف موقع.
مجسم للعلامة التجارية لشركة ماكدونالدز. ساعد برنامج ولاء وشطيرة دجاج جديدة- جنباً إلى جنب مع ارتفاع أسعار قائمة الوجبات- سوق ماكدونالدز المحلية، حيث تضم السلسلة أكثر من 13 ألف موقع. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سجلت شركة "ماكدونالدز" مبيعات في الربع الثالث فاقت التوقعات، بفضل زيادة الطلب في الولايات المتحدة واستيعاب ارتفاع الأسعار، في حين أن نتائج الأعمال على الصعيد الدولي كانت مدعومة بتخفيف قيود مواجهة تفشي الوباء.

سجلت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة مبيعات مقارنة –مقياس تتم مراقبته عن كثب لأداء المطاعم- بنسبة 12.7% في الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر، ما يتجاوز تقديرات المحللين البالغة 10% تقريباً.

قالت الشركة، ومقرها شيكاغو اليوم الأربعاء، إن المبيعات المقارنة فاقت التوقعات في الولايات المتحدة والأسواق الدولية.

وفي حين تواجه صناعة المطاعم ارتفاع الأجور وتكاليف السلع بالإضافة إلى النقص في سلسلة التوريد والتأخير، فإن ماكدونالدز تحقق أداء جيداً بفضل تركيزها على الوجبات الجاهزة والتسليم.

ساعد برنامج ولاء وشطيرة دجاج جديدة- جنباً إلى جنب مع ارتفاع أسعار قائمة الوجبات- سوق ماكدونالدز المحلية، حيث تضم السلسلة أكثر من 13 ألف موقع.

أثر الإغلاق

قالت الشركة إن نتائج الأعمال كانت قوية في كندا، وفرنسا، وألمانيا، وخاصة بريطانيا، مدفوعة جزئياً بإغلاق عدد أقل من المطاعم مع تخفيف قيود مواجهة كوفيد-19. أضافت الشركة أنها حققت أداء قوياً في أمريكا اللاتينية واليابان.

مع ذلك، لا تزال القيود المتعلقة بـكوفيد تلقي بثقلها على ماكدونالدز في بعض المناطق. سجلت الشركة في الصين مبيعات مقارنة سلبية بسبب عودة ظهور فيروس كورونا، بينما كانت المبيعات ضعيفة بأستراليا بسبب القيود للحد من انتشار الفيروس.

تسبب الوباء في تقليل ساعات عمل المطاعم وإغلاق غرف الطعام في بعض الحالات.

سيستمع المستثمرون عن كثب خلال مؤتمر عبر الهاتف لمزيد من التفاصيل حول كيفية تخطيط الشركة للتعامل مع النقص الحاد في العمالة بالولايات المتحدة، الأمر الذي يشكل عقبة بحسب وصف الشركات المنافسة الأخرى مثل "بوبايز لويزيانا كيتشن" (Popeyes Louisiana Kitchen) و"تشيبوتلي ماكسيكان غريل" (Chipotle Mexican Grill) و"دومينوز بيتزا" (Domino’s Pizza Inc).

ارتفعت أسهم مكدونالدز 10% منذ بداية 2021 حتى إغلاق أمس الثلاثاء، في حين صعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 22% خلال نفس الفترة.