أرباح جنرال موتورز تتغلب على توقعات المحللين بفضل وحدتها المالية

المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حققت جنرال موتورز عائدات وأرباحاً للربع الثالث تفوقت على توقعات محللي وول ستريت، بفضل الأداء القوي من وحدتها المالية وإعلانها أن نتائجها المالية للسنة كاملة ستأتي في أعلى نطاق تقديراتها الإرشادية السابقة.

أفصحت شركة صناعة السيارات عن أرباح معدلة للسهم قدرها 1.52 دولار للربع الثالث، أعلى من إجماع المحللين البالغ 97 سنتاً في توقعات جمعتها بلومبرغ. ولكن الأرباح تقل عن 1.97 دولار للسهم في الربع السابق و2.83 دولار للسهم قبل عام.

تمكنت الشركة من تعويض أثر النقص العالمي في أشباه الموصلات الذي أدى إلى خفض الإنتاج من خلال الأداء القوي من "جنرال موتورز المالية" ومكاسب غير متوقعة نقداً من شريكتها في توريد البطاريات "ال جي إلكترونيكس" (LG Electronics) التي وافقت على دفع 1.9 مليار دولار لجنرال موتورز مقابل جميع التكاليف التي تكبدتها من استدعاء سيارة "تشيفي بولت" الكهربائية.

وفي خطاب للمساهمين الأربعاء، قالت ماري بارا، الرئيسة التنفيذية للشركة: "توضح نتائج الربع الثالث من عام 2021 بجلاء قوة العمل الأساسي الذي يمول مستقبلنا، خاصة عند وضعها في السياق السنوي... نتيجة لذلك، نعتقد الآن أن نتائج جنرال موتورز للعام بأكمله ستقترب من أقصى نطاق إرشاداتنا السابقة".

تتوقع صانعة السيارات في ديترويت أرباحاً معدلة قبل الفوائد والضرائب من 11.5 مليار دولار إلى 13.5 مليار للعام الحالي بأكمله، أو 5.70 دولار إلى 6.70 دولار للسهم.

عكست أسهم جنرال موتورز مسارها بعد اندفاع مبكر في السوق يصل إلى 3.8% لتنخفض 1.5% إلى 56.50 دولار اعتباراً من الساعة 7:56 صباحاً في نيويورك. ارتفع السهم بنسبة 38% هذا العام حتى الإغلاق يوم الثلاثاء.

جاءت الأرباح المتفائلة على الرغم من الإعلان السابق بانخفاض 33% في حجم المبيعات لهذا الربع، ناجم عن انخفاض الإنتاج في المصانع والمخزون الضعيف لدى التجار.

ساهمت أعمال جنرال موتورز المهمة في أمريكا الشمالية في توليد نصف الأرباح قبل الفوائد والضرائب التي جلبتها الشركة قبل عام بقيمة 2.1 مليار دولار. وكان الدخل من الصين أفضل قليلاً إذ ارتفع إلى 270 مليون دولار من 262 مليون دولار سابقاً.