صندوق الثروة الإندونيسي و"موانئ دبي" يوقعان اتفاق شراكة بـ7.5 مليار دولار

محطة تحميل الحاويات في المبنى رقم 2 التابع لموانئ دبي العالمية في ميناء جبل علي، دبي
محطة تحميل الحاويات في المبنى رقم 2 التابع لموانئ دبي العالمية في ميناء جبل علي، دبي المصدر: رويترز
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال صندوق الثروة السيادي الإندونيسي، وشركة الخدمات اللوجستية التي مقرها دبي "موانئ دبي" العالمية، إنَّه قد تم توقيع صفقة بقيمة 7.5 مليار دولار لتشكيل "كونسورتيوم" على المدى الطويل للاستثمار في الموانئ البحرية في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

سيستكشف "الكونسورتيوم" الاستثمارات في المرافئ ومناطق البضائع، والنقل البري من وإلى الموانئ والمناطق الصناعية، مما سيقلل من التكاليف اللوجستية في إندونيسيا، بحسب بيان مشترك لموانئ دبي العالمية، وهيئة الاستثمار الإندونيسية.

وفقاً للبيان؛ فإنَّ موانئ دبي العالمية ستسعى إلى الاستفادة من منصتها الاستثمارية المشتركة مع صندوق التقاعد الكندي صندوق ودائع واستثمارات "كيبيك".

"موانئ دبي العالمية" توقع اتفاقية لإنشاء ميناء ومنطقة لوجستية بإندونيسيا

أطلقت حكومة إندونيسيا صندوقها السيادي للثروة في فبراير باستثمارات مبدئية بـ 5 مليارات دولار، لكنَّه مكلف بزيادة أصوله إلى 20 مليار دولار من خلال جذب المستثمرين المشاركين لتمويل تطوير البنية التحتية في أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا.

قالت الإمارات في مارس، إنَّها ستستثمر 10 مليارات دولار في الصندوق، و يتم إنفاقها على مشروعات في إندونيسيا.

وفي مايو، وقَّعت الهيئة اتفاقاً مع الصندوق الكندي "وإيه.بي.جي أست مانجمنت"، وجهاز أبو ظبي للاستثمار لتأسيس منصة استثمارية بقيمة 3.75 مليار دولار تركز على الطرق التي يحتاج المرور عليها إلى دفع رسوم في إندونيسيا.