"آركابيتا" و"آردن" تطلقان مشروعاً عقارياً بـ800 مليون دولار

صورة من الأعلى لمركز الأعمال في أتلانتا، بولاية جورجيا، الولايات المتحدة
صورة من الأعلى لمركز الأعمال في أتلانتا، بولاية جورجيا، الولايات المتحدة المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة الاستثمارات البديلة "آركابيتا غروب هولدنغز" ومجموعة آردن للاستثمارات العقارية، عن إنشاء مشروع مشترك بقيمة 800 مليون دولار للمرحلة الأولى، يستهدف الاستحواذ على عقارات صناعية متعددة المستأجرين في الأسواق الأمريكية.

استكمل المشروع في مرحلته الأولى إغلاق صفقات استحواذ على عقارات بقيمة تزيد عن 550 مليون دولار، ويعمل على الاستحواذ على عقارات إضافية في المدى القريب بقيمة 250 مليون دولار، في إطار خطط لتنمية القيمة الإجمالية لأصول المحفظة إلى ملياري دولار، موزعة في أكبر 25 سوقاً صناعية في الولايات المتحدة الأمريكية.

خصصت "آركابيتا" و"آردن" للمشروع المشترك محفظة أولية تضم حوالي 5 ملايين قدم مربع موزعة على أكثر من 18 مجمعاً صناعياً في سبع أسواق أمريكية في مدن أتلانتا وتشارلوت وكولومبوس ودالاس وهيوستن وفيلادلفيا وإنديانابوليس، وفقاً لبيان حصلت "الشرق" على نسخة منه.

رئيس "آركابيتا" للشرق: سنطلق صندوقاً للعقارات السعودية والإماراتية بقيمة 1.5 مليار دولار

من جانبه، قال عاطف أحمد عبدالملك، الرئيس التنفيذي لمجموعة آركابيتا: "يمثل هذا المشروع المشترك جزءاً من استراتيجيتنا للاستثمار في العقارات الصناعية، حيث سبق لنا الاستحواذ على صفقات عقارية صناعية ولوجستية حول العالم تقدر قيمتها بحوالي 5.5 مليار دولار، ونحن نستثمر في شريحة العقارات الصناعية في الولايات المتحدة منذ حوالي عشرين عاماً".

أما كريغ أ. سبنسر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة آردن، فيقول إن الاستثمار في هذه الشريحة من قطاع العقارات الصناعية يحقق عوائدَ مجزية للمستثمرين".

مستشارو الصفقة

  • جيبسون ودان آند كراتشر وكوزن أوكونور للاستشارات القانونية
  • جونز لانغ لاسال سكيوريتيز مستشار مالي
  • غولدمان ساكس مدير التمويل