صندوق إندونيسيا السيادي يتعهد بضخ 800 مليون دولار في اكتتاب شركة الاتصالات "ميتراتيل"

هوائيات مثبتة على سارية اتصالات للهاتف المحمول في ريدينغ، المملكة المتحدة
هوائيات مثبتة على سارية اتصالات للهاتف المحمول في ريدينغ، المملكة المتحدة المصور: جيسون ألدن / بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعهد صندوق الثروة الإندونيسي الجديد باستثمارات تتراوح قيمتها بين 500 و800 مليون دولار في الطرح العام الأولي لشركة الاتصالات "بي تي داياميترا تيليكوميونيكاسي" (PT Dayamitra Telekomunikasi)، وفقاً لما ذكره نائب وزير.

قال كارتيكا ويرجواتموجو، نائب وزير الشركات المملوكة للدولة، في مقابلة معه يوم الإثنين، إن "هيئة الاستثمار الإندونيسية"، وهو الاسم الذي يُعرف به الصندوق، ستدخل كمستثمر رئيسي من خلال عملية بناء سجل الحسابات، دون امتيازات. وأضاف أن صندوق الثروة سيشارك في الاكتتاب العام مع شركائه من المستثمرين العالميين.

تسعى "ميتراتيل" (Mitratel)، وهو الاسم الذي يطلق على " داياميترا"، إلى جمع ما يصل إلى 1.35 مليار دولار في طرح عام أولي في جاكرتا، وفقاً لشروط الصفقة التي حصلت عليها بلومبرغ نيوز.

اقرأ أيضاً: صندوق الثروة الإندونيسي و"موانئ دبي" يوقعان اتفاق شراكة بـ7.5 مليار دولار

يمكن لوحدة خدمات البنية التحتية في شركة "بى تى تيلكوم اندونيسيا" (PT Telkom Indonesia) المملوكة للدولة أن تزيد حجم العرض إلى ما يصل إلى 1.8 مليار دولار، وفقاً لنشرة الإصدار. وهذا من شأنه أن يجعله أكبر طرح عام أولي في البلاد على الإطلاق متقدماً على إدراج "بي تي بوكالاباك" (PT Bukalapak) في السوق عبر الإنترنت بقيمة 1.5 مليار دولار في وقت سابق من هذا العام.

يذكر أن هيئة الاستثمار الإندونيسية تسمح للمستثمرين بوضع الأموال في الصناديق الفرعية التي تستثمر بعد ذلك في البنية التحتية المحلية، والرعاية الصحية، والسياحة، وقطاعات التكنولوجيا بالإضافة إلى تطوير عاصمة وطنية جديدة مخطط لها في جزيرة كاليمانتان.

أكدت كل من شركة "ميتراتيل" وشركة "تيلكوم اندونيسيا" (Telkom Indonesia) الأم أنهما تجريان محادثات مع العديد من صناديق الثروة، بما في ذلك هيئة الاستثمار الإندونيسية، إلا أنهما رفضتا إعطاء تفاصيل عن المناقشات حتى اكتمال عملية بناء دفتر الحسابات. ولم ترد هيئة الاستثمار الإندونيسية على الفور على طلب بلومبرغ للتعليق.