9.9 مليار دولار.. مبيعات جيف بيزوس في "أمازون" منذ مطلع 2021

جيف بيزوس، مؤسس أمازون، باع جيف بيزوس أسهم بقيمة 1.3 مليار دولار  في "أمازون" أمس الجمعة، لتضاف إلى مبيعات بقيمة 2 مليار دولار في وقت سابق من الأسبوع
جيف بيزوس، مؤسس أمازون، باع جيف بيزوس أسهم بقيمة 1.3 مليار دولار في "أمازون" أمس الجمعة، لتضاف إلى مبيعات بقيمة 2 مليار دولار في وقت سابق من الأسبوع المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

باع جيف بيزوس أسهماً بقيمة 1.3 مليار دولار في "أمازون" أمس الجمعة، لتضاف إلى مبيعات بقيمة 2 مليار دولار في وقت سابق من الأسبوع.

باع ثاني أغنى شخص في العالم ما مجموعه 391550 سهماً بموجب خطة تداول مرتبة مسبقاً، وفقاً لبيان إفصاح لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. رفعت عملية البيع الأخيرة قيمة أسهم "أمازون" التي باعها بيزوس إلى 9.9 مليار دولار منذ بداية 2021.

قام بيزوس، البالغة ثروته 202.4 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ لأثرياء العالم، بتمويل شركته الخاصة للصواريخ "بلو أوريجين"، ومؤخراً عمله الخيري، باستخدام جزء من ثروته في "أمازون". يمتلك بيزوس حوالي 10% من عملاق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت (أمازون).

جيف بيزوس يتبرع مجدداً بـ170 مليون دولار من أسهمه في "أمازون"

جاءت جولته السابقة لبيع الأسهم في الأسبوع الماضي، بعد تعهده بتقديم ملياري دولار، لصالح جهود صندوق بيزوس للأرض لاستعادة حيوية الطبيعة وإحداث تحوّل في أنظمة الغذاء. أسس بيزوس الصندوق العام الماضي وقال إنه سيبدأ بتمويل قدره 10 مليارات دولار.

المجد لبيزوس الملياردير وأقرانه من رواد انطلاقتنا نحو الفضاء

استقال مؤسس أمازون من منصب الرئيس التنفيذي في 5 يوليو، وسلم زمام الأمور إلى آندي جاسي، الرئيس السابق لأعمال الحوسبة السحابية في أمازون.

نمت ثروة بيزوس منذ تنحيه عن منصب الرئيس التنفيذي لـ"أمازون"، من حوالي 180 مليار دولار في ذلك الوقت، مع استمرار ارتفاع أسعار أسهم أمازون.