الإمارات تسمح للمؤسسات الحكومية بإنشاء صناديق لتمويل برامجها التنموية

الشيخ محمد بن راشد رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي
الشيخ محمد بن راشد رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حساب الشيخ محمد بن راشد على تويتر
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافق مجلس الوزراء الإماراتي، اليوم الثلاثاء، على السماح للمؤسسات الحكومية بإنشاء صناديق تمويلية تخدم برامجهم التنموية، وفق ضوابط ومعايير، وذلك بهدف رفع الإنتاجية ومرونة العمل الحكومي.

قال الشيخ محمد بن راشد رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تغريدة عبر حسابة الرسمي على تويتر، "اعتمدنا اليوم ضمن جلسة مجلس الوزراء سياسة الصناديق الخاصة في الحكومة الاتحادية، حيث يمكن للمؤسسات الحكومية وفق ضوابط ومعايير إنشاء صناديق تمويلية تخدم برامجهم التنموية.. والهدف رفع إنتاجية ومرونة العمل الحكومي لتحقيق نتائج أفضل للجمهور".

أضاف الشيخ محمد بن راشد "كما اعتمدنا اليوم شروط منح الإقامة للأجنبي المتقاعد.. حيث يمكن للمتقاعدين إكمال إقامتهم معنا في دولة الإمارات.. نرحب بالجميع في بلدنا".

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي في اجتماعه بمقر معرض إكسبو دبي 2020، الطلب المقدم من وزارة الداخلية بالبدء باختبار القيادة الذاتية للسيارات على طرق دولة الإمارات، على أن يتم رفع تقرير للمجلس لاعتمادها بشكل دائم مستقبلاً في حال اعتمدت الوزارة تلك التقنية بالتنسيق مع الجهات المختصة.

قال الشيخ محمد بن راشد، "الإمارات ستكون الدولة الأولى في الشرق الأوسط والثانية عالمياً التي تختبر السيارات ذاتية القيادة في شوارعها. وهدفنا أن يكون هذا النوع من السيارات أكثر أماناً وسلامةً وجودة، وننتظر تقرير وزارة الداخلية بالتنسيق مع مكتب الذكاء الاصطناعي لنتائج الاختبارات لاتخاذ القرار المناسب".