رئيس "تطوير مصر" لـ"الشرق": نتطلع لدخول السعودية وليبيا قريباً

أحمد شلبي الرئيس التنفيذي لشركة "تطوير مصر" العقارية
أحمد شلبي الرئيس التنفيذي لشركة "تطوير مصر" العقارية المصدر/ الصفحة الرسمية للشركة على فيسبوك
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتطلع شركة تطوير مصر العقارية، لدخول أسواق السعودية وليبيا خلال الفترة المقبلة، وفقاً لما صرح به أحمد شلبي الرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة مع "الشرق"، مضيفاً أن شركته مازالت تتكبد خسائر ولن تتحول للربحية قبل "3-4 سنوات ".

قال شلبي خلال المقابلة، "اجتمعت مع وزير الإسكان السعودي ضمن عدد من الشركات المصرية خلال الأسابيع القليلة الماضية في القاهرة، وسأزور السعودية قريباً... نأمل في بدء العمل بالمملكة خلال عام 2023... السعودية لها الأولوية بالنسبة لنا بجانب دراسات نقوم بها لدخول السوق الليبية".

اقرأ أيضاً.. "JLL": أسعار عقارات القاهرة تراجعت 10% في 2020 والضغوط ستتواصل على المدى القصير

تأسست تطوير مصر في 2014 برأسمال مصرح به 1.3 مليار جنيه، ومن بين مؤسسيها مجموعة عرفة ومجموعة داود ومجموعة الأهرام، وتضم محفظة أراضيها أكثر من 5.8 مليون متر مربع في القاهرة والساحل الشمالي، (الدولار يعادل 15.6 جنيه).

ارتفاع أسعار العقارات محلياً

توقع شلبي، زيادة أسعار العقارات في مصر بين 20 و30% خلال 2022 طبقاً لمتغيرات السوق وأسعار المواد الخام، مضيفاً "لا نستطيع تحديد كيف ستكون التكلفة خلال العام المقبل حتى الآن... لدينا ما يكفي احتياجاتنا من المواد الخام لفترة 3-6 أشهر، وبعد هذه الفترة سنشعر بالمشكلة".

تابع "الأزمة ستكون في مدى توافر المواد الخام وكذلك أسعارها، نتحدث مع عدد من البنوك للاقتراض على أن يتم توقيع العقود في يناير 2022".

تضم محفظة أعمال الشركة في مصر عدداً من المشروعات منها، "المونت جلالة" في العين السخنة و"فوكا باي ودي باي" على ساحل البحر المتوسط، ومشروع "بلومفيلدز" بالقاهرة الجديدة.