"سند" التابعة لـ"مبادلة" تتحالف مع شركة سعودية لصيانة محركات الطائرات

منصور جناحي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "سند"
منصور جناحي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "سند" المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن منصور جناحي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "سند"، عن توقيع حزمة عقود واتفاقات في الدورة الحالية لمعرض دبي للطيران، كاشفاً النقاب لـ"الشرق" عن ثلاثةٍ منها.

الأول، عقد تمويل مع بنك أبوظبي الأول بقيمة 100 مليون دولار، و"سيسهم هذا التسهيل الائتماني بتمويل توسعة نشاطنا في الأسواق الدولية".

أما العقد الثاني، فمع شركة "جال"، التابعة لمجموعة "إيدج"، لتوفير خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة لمحرك "ترينت 700" التابع لشركة "رولز رويس"، لصالح القوات الجوية الإماراتية.

والاتفاقية الثالثة مع "شركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات" السعودية، "بهدف تطوير القدرات المشتركة والتكامل كشركتين وطنيتين إماراتية وسعودية في قطاع صيانة المحركات على مستوى المنطقة".

نشاط المجموعة

جناحي لفت إلى توقيع المجموعة لعقود تفوق قيمتها 7.3 مليار دولار خلال السنوات الثلاث الأخيرة، مشيراً إلى أن شبكة عملاء المجموعة تضمّ 18 شركة طيران حول العالم، ولدينا شراكة مع مصنّعي محركات الطائرات الأربع الكبار".

"سند"، التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، أحد صناديق أبوظبي السيادية، شركة متخصصة في مجال هندسة الطيران وحلول تمويل وتأجير مكونات محركات الطائرات منذ أكثر من ثلاثة عقود. وبالإضافة إلى مقرها الرئيسي في أبوظبي، لديها مكتب في مدينة زيوريخ السويسرية، بحسب موقعها على الإنترنت.

تضم "سند" تحت مظلتها ثلاث شركات، هي: "سند لتقنيات الطيران" المتخصصة في توفير خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة لمحركات الطائرات. و"سند كابيتال" المتخصصة في تأجير وتمويل محركات الطائرات ومكوناتها. و"سند لتقنيات الطاقة" المتخصصة في توفير خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة في قطاعي الطاقة والصناعة.