الخطوط الجوية السنغافورية تعيد "737 ماكس" للخدمة خلال أسابيع

طائرة تابعة للخطوط الجوية السنغافورية من طراز "بوينغ 787-10 دريملاينر"
طائرة تابعة للخطوط الجوية السنغافورية من طراز "بوينغ 787-10 دريملاينر" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت "الخطوط الجوية السنغافورية" الثلاثاء أنها ستسير طائرات "بوينغ 737 ماكس" المجهزة حديثاً إلى وجهات تشمل ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند خلال الأسابيع المقبلة.

تضم شركة الطيران إلى أسطولها ست من الطائرات ضيقة البدن ذات 154 مقعداً، وذلك في ظل دمج وحدة "سيلك إير" (SilkAir). يُتوقع أن تدخل طائرة أخرى الخدمة قبل مارس، كذلك من المقرر أن تنضم سبع أخريات لعملياتها في العام المالي المقبل.

بوينغ تقترب من استئناف تسليم طرازي "دريملاينر" و"ماكس"

أوقفت طائرة "بوينغ ماكس" على مستوى العالم في مارس 2019 بعد تحطم طائرتين في إندونيسيا وإثيوبيا، ما أسفر عن مقتل كل من كان على متنيهما. وافق المنظمون حول العالم تدريجياً على السماح للطائرة بالطيران مرة أخرى، مع موافقة سنغافورة على ذلك في سبتمبر. ما تزال الصين هي السوق الرئيسية التي تحظر طائرة "ماكس".

"بوينغ" تقر تعويضات لضحايا طائرة "737 ماكس" التابعة للخطوط الإثيوبية

ستستخدم طائرات "ماكس" في أسطول "الخطوط الجوية السنغافورية" في مسارات المسافات القصيرة والمتوسطة، حيث توفر 10 مقاعد في درجة رجال الأعمال يمكن تحويلها إلى أسرّة مسطحة بالكامل وتضم شاشات 16 بوصة للترفيه. كما توفر الدرجة الاقتصادية شاشات قياس 10 بوصات على مقاعد نحيلة من صنع شركة "كولينز إيروسبيس" (Collins Aerospace)، حسب ما أفادت الشركة الناقلة.

مقصورات جديدة

أنفقت "الخطوط الجوية السنغافورية" حوالي 230 مليون دولار سنغافوري (170 مليون دولار أمريكي) على تصميم وتركيب منتجات المقصورة الجديدة، مشيرة إلى أنها ستساعد بتقديم تجربة عميل مماثلة لتلك الموجودة على متن طائراتها ذات البدن العريض.

مجلس إدارة "بوينغ" يواجه دعوى حول تحطم طائرات 737 ماكس

تتزامن إعادة الإطلاق مع إعادة فتح سنغافورة لحدودها أمام السفر دون حجر صحي ومحاولة إعادة تأسيس نفسها كمركز طيران دولي. وقد كانت الهند وإندونيسيا والمملكة العربية السعودية من بين أحدث الإضافات لقائمة الدول التي سيتمكن الأشخاص الملقحون بالكامل من السفر منها.

قالت الخطوط الجوية السنغافورية في بيان إن طائرة ماكس "ستدخل الخدمة تدريجياً" في الأسابيع المقبلة رهناً بموافقة الجهات التنظيمية. كما تشمل الوجهات المزمعة بروناي وكمبوديا ونيبال وجزر المالديف.