ماسك يصل لمنتصف طريق تحقيق وعده ببيع 10% من أسهمه في "تسلا"

يتم شحن سيارة "تسلا" الكهربائية في محطة في موقف سيارات سوبر ماركت "ميركادونا" في فالنسيا، إسبانيا. باع الرئيس التنفيذي يوم الثلاثاء 934,091 سهماً، تصل قيمتها لنحو 973 مليون دولار، وفقاً لإفصاحات التداول. يأتي ذلك بعد أن تخلص من أسهم بقيمة 7.8 مليار دولار بدأ بيعها منذ أن استطلع رأي متابعيه على تويتر في 6 نوفمبر بشأن خفض حصته في "تسلا"
يتم شحن سيارة "تسلا" الكهربائية في محطة في موقف سيارات سوبر ماركت "ميركادونا" في فالنسيا، إسبانيا. باع الرئيس التنفيذي يوم الثلاثاء 934,091 سهماً، تصل قيمتها لنحو 973 مليون دولار، وفقاً لإفصاحات التداول. يأتي ذلك بعد أن تخلص من أسهم بقيمة 7.8 مليار دولار بدأ بيعها منذ أن استطلع رأي متابعيه على تويتر في 6 نوفمبر بشأن خفض حصته في "تسلا" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

واصل إيلون ماسك بيع أسهمه في شركة "تسلا" لسابع يوم تداول على التوالي، ليصل بذلك إلى منتصف الطريق للوفاء بوعده بالتخلص من 10% من حصته في شركة صناعة السيارات الكهربائية.

باع الرئيس التنفيذي يوم الثلاثاء 934,091 سهماً، تصل قيمتها لنحو 973 مليون دولار، وفقاً لإفصاحات التداول. يأتي ذلك بعد أن تخلص من أسهم بقيمة 7.8 مليار دولار بدأ بيعها منذ أن استطلع رأي متابعيه على تويتر في 6 نوفمبر بشأن خفض حصته في "تسلا". مارس ماسك أيضاً 2.1 مليون من خيارات الأسهم يوم الثلاثاء، وكان الهدف من بيع جزء من أسهمه هو مساعدته في دفع الضرائب.

وللوصول إلى عتبة الـ 10% التي صوَّت عليها الاستطلاع؛ سيحتاج ماسك إلى بيع حوالي17 مليون سهم في "تسلا"، مما يعادل حوالي 1.7% من أسهم الشركة القائمة. وباع ماسك بالفعل، حتى الآن، ما يصل إلى 8.2 مليون سهم. وإذا ما تم تضمين خيارات التداول في الملكية، فسيلزمه بيع المزيد.

ماسك يبيع أسهماً إضافية من حصته في تسلا مقابل 930 مليون دولار

نفذ ماسك 6.4 مليون خيار منذ استطلاع "تويتر"، في حين لم يكشف أنَّ لديه عقود مشتقات تستحق العام المقبل. وقال في سبتمبر، إنَّه سينفذ على الأرجح "كتلة ضخمة" منها بنهاية هذا العام. وفي الشهر نفسه وضع خطة تداول مرتبة مسبقاً لتنفيذ بيع منظم للأسهم من خلال عقود خيارات بحوزته، كما تُظهر الإيداعات.

ارتفعت أسهم "تسلا" بنسبة 4.1% يوم الثلاثاء لتصل إلى 1054.73 دولاراً بعد أن فقدت 14% من ذروتها في 4 نوفمبر. تراجعت عملة "تسلا" المشفَّرة في بورصة العملات المشفَّرة (FTX) إلى 1051.60 دولاراً في الساعة 11:01 صباحاً في هونغ كونغ.

يذكر أنَّ ماسك هو الأكثر ثراءً في العالم بثروة تبلغ 288.5 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.