تراجع إنفاق الأمريكيين في "بلاك فرايدي" إلى 8.9 مليار دولار

المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أظهر مؤشر "أدوبي" للاقتصاد الرقمي (Adobe Digital Economy Index) عند الساعة 10:56 صباح يوم السبت بتوقيت الساحل الشرقي في الولايات المتحدة، أن إنفاق يوم "بلاك فرايدي" أو "الجمعة السوداء" الذي يلي عيد الشكر، تراجع إلى 8.9 مليار دولار. وبلغ إجمالي الإنفاق عبر الإنترنت 8.9 مليار دولار في هذا اليوم، وهو رقم كان عند النهاية المنخفضة للتوقعات وأقل قليلاً من العام الماضي، وفقاً لآخر حصيلة للمؤشر.

اقرأ أيضاً: انفراجة نسبية في نقص الإمدادات بالولايات المتحدة والأزمة تتفاقم أوروبياً

قال فيفيك بانديا، كبير المحللين في "أدوبي ديجيتال إنسايتس" (Adobe Digital Insights)، في تقرير عن اتجاهات التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة: "للمرة الأولى على الإطلاق، شهد يوم بلاك فرايدي انعكاساً لاتجاه النمو في السنوات الماضية". وبلغ إجمالي الإنفاق عبر الإنترنت في العام الماضي يوم الجمعة السوداء 9 مليارات دولار.

اقرأ المزيد: مبيعات التجزئة تنتعش في بريطانيا عقب أطول فترة تراجع على الإطلاق

في هذا العام، كانت المبيعات في يوم عيد الشكر ثابتة عند 5.1 مليار دولار، وكان الأداء البطيء لمدة يومين "علامة على أن المستهلكين بدؤوا في تحويل إنفاقهم إلى وقت مبكر من الموسم، استجابة للعروض الترويجية والصفقات التي قدمها تجار التجزئة وبدأت في أكتوبر" على حد قول "أدوبي".

من المتوقع أن ينفق المستهلكون ما بين 4.5 مليار دولار إلى 5.1 مليار دولار على المشتريات عبر الإنترنت يوم السبت. وقد توقعت "أدوبي" عمليات شراء تتراوح من 10.2 مليار دولار إلى 11.3 مليار دولار يوم الإثنين في 29 نوفمبر المسمى (Cyber ​​Monday) أو "الإثنين السيبراني"، والذي قالت الشركة إنه من المتوقع أن يكون أكبر يوم للتسوق عبر الإنترنت في العام. وكررت "أدوبي" توقعاتها بإنفاق المستهلكين لـ207 مليارات دولار خلال موسم العطلات ككل.