كاثي وود تقتنص أسهم "تويتر" عند أدنى مستوياتها في عام

كاثي وود
كاثي وود المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

زادت كاثي وود من مشترياتها في أسهم "تويتر" بعد تدهورها إلى أدنى مستوى لها في عام، بعد الكشف عن توجه مؤسس الشركة جاك دورسي لمغادرة منصبه كرئيس تنفيذي.

اشترت "آرك إنفستمنت مانجمنت"، التي تعد من أكبر المساهمين في منصة التواصل الاجتماعي، نحو 1.1 مليون سهم في شركة "تويتر" يوم أمس الثلاثاء، مسجلة أعلى معدل من المشتريات لها في يوم واحد من سهم "تويتر" منذ 23 يوليو الماضي. وكانت تلك أولى عمليات الشراء من قبل "آرك" في أسهم "تويتر" منذ ما يقرب من شهر.

بعد تنحي جاك دورسي.. من هو الرئيس التنفيذي الجديد لـ "تويتر"؟

وفق إفصاحات التداول اليومية من شركة إدارة الأصول؛ قام صندوق المؤشرات المتداول "آرك إنوفيشن" بشراء 623221 سهماً يوم الثلاثاء، فضلاً عن اقتناص صندوق "آرك فاينتك إنوفيشن" (Ark Fintech Innovation ETF) 327160 سهماً، في حين اشترى صندوق "آرك نيكست جنيريشن إنترنت"(Ark Next Generation Internet ETF) 161991 سهماً. واقتربت قيمة عمليات الشراء الإجمالية من 49 مليون دولار بسعر إغلاق أسهم "تويتر" أمس الثلاثاء.

سبق تحرك وود إلى زيادة مراكزها في "تويتر" بيوم واحد تصريح دورسي بأنَّه سيسلم قيادة موقع المدونات متناهية الصغر، الذي أسسه وساهم في بنائه حتى أصبح منصة اتصالات عالمية، إلى رئيس الشركة للشؤون التكنولوجية باراغ أغراوال.

مر عهد إدارة دورسي لـ "تويتر" بمرحلة شهدت فيها أسهم قطاع التكنولوجيا بالولايات المتحدة واحدة من أكبر فترات صعودها، غير أنَّ سهم "تويتر" لم يلحق بمعظم موجة الارتفاع.

أسهم "تويتر" تسجل أعنف هبوط يومي منذ أبريل

انخفض سهم "تويتر" بـ 4% يوم أمس الثلاثاء ليغلق عند أدنى مستوى له منذ نوفمبر 2020.

تكرر وود وشركتها في مناسبات عديدة التأكيد على أنَّ لديها خطة استثمارية تمتد لخمسة أعوام على الأقل، وتعترف أنَّ الشركات المُربكة التي تستهدفها تتسم بالتقلب في أغلب الأحوال.

صناديق "آرك" التابعة لـ "كاثي وود" تقتنص المزيد من "زووم" أثناء الهبوط

تكشف تحديثات بيانات التداول التي تنشرها "آرك" فقط عن قرارات الاستثمار النشطة التي يتخذها فريق الإدارة، ولا تشتمل على أنشطة إنشاء الحسابات، أو استرداد الأموال التي تنتج عن حركة تدفقات المستثمرين في الصناديق. ولذلك قد تختلف الصورة الدقيقة لعمليات التداول التي تقوم بها الشركة.