أبوظبي تدمج 3 محافظ استثمارية للطاقة المتجددة في شركة واحدة

ناطحات سحاب تجارية وسكنية على طول الساحل في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
ناطحات سحاب تجارية وسكنية على طول الساحل في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أطلقت أبوظبي شراكة استراتيجية جديدة بين ثلاث شركات وطنية بهدف دعم خطط التحول الأخضر، وزيادة القدرة الإنتاجية من الطاقة المتجددة.

وأعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، عن الشراكة الاستراتيجية بين كل من شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة "، وشركة "مبادلة" للاستثمار

"مبادلة "، وشركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك "، لامتلاك كل هذه الشركات حصة في شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، بهدف تطوير محفظة عالمية للطاقة النظيفة ضمن خطط تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وبحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، تجمع الشراكة ثلاثاً من أكبر الشركات الوطنية في قطاع الطاقة، بطاقة إنتاج حالية تبلغ أكثر من 23 غيغاواط من الطاقة المتجددة.

ومن المتوقَّع أن يصل إجمالي الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 50 غيغاواط بحلول عام 2030، مما يعني أنَّ شركة "مصدر" ستصبح واحدة من أكبر شركات الطاقة النظيفة في العالم.

وبموجب إعلان اليوم؛ سيتم توحيد جهود الشركات الثلاث بدمج محافظها الاستثمارية في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر تحت مظلة "مصدر".

وتعد الشراكة الجديدة في "مصدر" امتداداً لمبادرة " ائتلاف أبوظبي للهيدروجين " التي أُطلقت في يناير 2021، وضمت تحت مظلتها: "مبادلة"، و" أدنوك"، و"ADQ"، وهي الشركة الأم لشركة "طاقة"، بالإضافة لشراكة "الطاقة الخضراء الاستراتيجية" التي تم تدشينها في 17 نوفمبر بين "أدنوك"، و"طاقة".