بنك "فيرست مالاوي" يربط مكافأة الموظفين السنوية بالحصول على لقاح كورونا

بنك "فيرست كابيتال مالاوي" يحرم الموظفين الغير حاصلين على لقاح كورونا من المكأفات السنوية
بنك "فيرست كابيتال مالاوي" يحرم الموظفين الغير حاصلين على لقاح كورونا من المكأفات السنوية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يقدم بنك "فيرست كابيتال مالاوي" (First Capital Bank Malawi) مكافآت أعياد الكريسماس إلى العاملين الذين حصلوا على اللقاح كاملاً، محذراً الذين مازالوا يرفضون التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 بخسارة مكافآتهم السنوية في العام القادم، وفق منشور داخلي أطلعت عليه "بلومبرغ".

حصل أكثر من نصف العاملين لدى البنك، الذي يبلغ عددهم 655 موظفاً، على جرعات اللقاح بالفعل، وذلك وفقاً لمنشور داخلي في 30 نوفمبر للرئيس التنفيذي، جاكو فيلجون.

فيلجون قال إن جميع العاملين الذين حصلوا على التطعيم، ويقدمون البطاقات الدالة على ذلك إلى قسم الموارد البشرية بحلول 15 ديسمبر سوف يتلقون مكافأة تعادل أسبوعين من الأجر الأساسي ضمن مرتبات شهر ديسمبر.

جاء في الخطاب الدوري أن مكافآت الأداء السنوية تمنح حسب رغبة الإدارة، ونوصى بألا يكون من حق الموظفين الذين لا يقدمون دليلاً يثبت حصولهم على اللقاح أن يتلقوا أي مخصصات من هذه المكافآت، إذا وافق عليها مجلس الإدارة في مارس 2022.

اقرأ أيضاً: تجاوب 95% من موظفي "ديسكفري" الجنوب أفريقية مع أمر تلقي اللقاح

بحلول نهاية شهر نوفمبر، قدمت مالاوي جرعات من اللقاح بإجمالي 1.41 مليون جرعة وسجلت 61901 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كوفيد-19، بحسب أرقام منظمة الصحة العالمية. اضطرت الدولة التي تقع في جنوب أفريقيا إلى التخلص مرتين من آلاف الجرعات التي كانت على وشك انتهاء صلاحيتها بسبب انخفاض أعداد من يقبلون على التطعيم.

تمتلك شركة "إف إم بي كابيتال هولدينغز" (FMBCapital Holdings) كامل أسهم بنك "فيرست كابيتال مالاوي"، بالإضافة إلى وحدات في بوتسوانا وموزمبيق وزامبيا وزيمبابوي.