الأرباح القوية تعيد البريق لسهم "سنوفليك" بعد عام من الأداء الباهت

حقق سهم "سنوفليك" ارتفاع بنسبة 16% أمس الخميس، وهو الأكبر على مدار العام
حقق سهم "سنوفليك" ارتفاع بنسبة 16% أمس الخميس، وهو الأكبر على مدار العام المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سجل سهم "سنوفليك" (Snowflake) أداءً من بين أفضل الأسهم التي جرى طرحها للتداول في عام 2020، بعد نحو عام من الأداء المتوسط.

أعلن مطوِّر البرمجيات عن نتائجه ربع السنوية، والتي فاقت إلى حدٍ كبير تقديرات المحللين، وتضمنت توقعات أقوى للشركة للسنة المالية بالكامل.

دعمت النتائج ارتفاع السهم 16% أمس الخميس، ليسجل أكبر ارتفاع على مدار عام، وأكثر من ضعف مكاسب "سنوفليك" خلال العام 2021.

ارتفاع قيمة مزود الشبكات السحابية "أفياتريكس" ثلاث مرات إلى ملياري دولار

تعيد المكاسب البريق الذي فقده السهم منذ تم طرح "سنوفليك" في فترة الزخم خلال عام 2020، حيث ارتفع بنسبة 135% منذ بداية التداول في سبتمبر وحتى نهاية العام.

لكن السهم عانى هذا العام، ولم يرتفع سوى 11% فقط حتى إغلاق تداولات يوم الأربعاء الماضي بارتفاعٍ أقل بكثير من المكاسب البالغة 20% لمؤشر "ستاندرد آند بورز500".

شككت وول ستريت في التقييم المرتفع للسهم خاصة مع وصول بعض مؤشرات السعر للإيرادات إلى نحو 90 مرة، لكن "سيتي غروب" غيَّرت توقعاتها في تحليلها لنتائج الشركة للربع الثالث وتوقعت صعود السهم.

كذلك قام المحلل، تيلر رادك، بترقية توصيته للسهم من محايد إلى شراء، وأشار إلى أن "سنوفليك" قد سجلت أكبر زيادة بإيراداتها منذ الطرح الأولي لأسهمها، كما حققت مستهدف الربحية قبل الموعد المحدد بكثير.

مزيد من الصعود

يتوقع رادك ارتفاع السهم إلى 470 دولاراً بالتزامن مع رفع العديد من المحللين للسعر المستهدف.

يأتي ارتفاع السهم أمس الخميس، استمراراً لسلسلة ردود الفعل الإيجابية لتداولات ما بعد الإعلان عن أرباح "سنوفليك". حيث ارتفع السهم في كافة الجلسات التي أعقبت إعلان النتائج منذ نتائج العام الأول للشركة في ديسمبر 2020، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ.

ماذا تقول "بلومبرغ إنتليجينس"؟

"تشير النتائج إلى أن الشركة تبقى واحدة من أكبر المستفيدين من مبادرات التحوّل الرقمي، وطلب المؤسسات لمنتجات تخزين البيانات متعددة الأوساط السحابية".

- مانديب سينغ، كبير محللي صناعة التكنولوجيا في "بلومبرغ إنتليجينس".