موظفو "باز فيد" يضربون الخميس احتجاجاً على صفقة مع شركة شيك على بياض

المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يخطط موظفو "باز فيد نيوز" (BuzzFeed News) للتخلّي عن وظائفهم في الولايات المتحدة يوم الخميس، احتجاجاً على فشل الشركة في الموافقة على عقد عمل عادل بحسب قولهم، ما تسبّب بأزمة في الشركة الناشئة، قبل أيام من طرحها للاكتتاب العام.

اقرأ أيضاً: بورصة نيويورك تتوقع إقبال الشركات الصينية على الإدراج بعد حل أزمة التدقيق

قال اتحاد الإعلاميين في نيويورك الذي يُمثل الصحفيين، إنهم يخططون للتوقف عن العمل ليوم واحد للفت الانتباه إلى مفاوضات العقود المتوقفة والمستمرة منذ عامين. تقول النقابة إن الإدارة اقترحت زيادة نسبتها 1% في الأجور المضمونة سنوياً، وحداً أدنى للراتب قدره 50 ألف دولار سنوياً.

قال الاتحاد إن "هذا ليس أجراً مستداماً، ولا يكفي لجذب مجموعة متنوعة من المواهب الحقيقية الضرورية لمستقبل (باز فيد)".

يأتي التوّقف عن العمل في لحظة مهمة للشركة الناشئة "باز فيد" المتخصصة في الصحافة الإلكترونية، حيث تخطط لطرح عام من خلال الاندماج مع شركة الشيك على بياض "890 فيفث أفينيو بارتنرز" التي تقدر قيمة الشركة بمبلغ 1.5 مليار دولار. وكجزء من الصفقة، وافقت "باز فيد" على شراء شركة "كومبليس نتووركس" (Complex Networks) الإعلامية التي تركز على الشباب من "هيرست كورب" (Hearst Corp) و"فيريزون كوميونيكيشينز" (Verizon Communications).

من المتوّقع أن يصوت مساهمو "باز فيد" على الصفقة يوم الخميس، وقد تبدأ الشركة التداول برمز السهم (BZFD) يوم الإثنين.

قال الاتحاد: "يطالب العمال الإدارة بالتركيز بدرجة أقل على النمو الاقتصادي للشركة وبشكل أكبر على موظفيها الذين كافحوا لمدة عامين من أجل التوصّل إلى عقد نقابي عادل مع زيادات مناسبة في الأجور، ورعاية صحية ميسورة التكلفة، وسياسة عمل خارجية معقولة، ومعايير الانضباط المعقولة".