المملكة المتحدة ستطلب اختبارات كوفيد من جميع المسافرين قبل الوصول

تتم معالجة اختبار كوفيد-19 في كلية أول ساينتس كاثوليك في مانشستر الكبرى، دوكين فيلد، المملكة المتحدة.
تتم معالجة اختبار كوفيد-19 في كلية أول ساينتس كاثوليك في مانشستر الكبرى، دوكين فيلد، المملكة المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

في إطار جهودها لمكافحة انتشار سلالة "أوميكرون"، ستطلب المملكة المتحدة من جميع المسافرين إليها إجراء اختبارات كوفيد-19 في غضون 48 ساعة من رحلة طيرانهم - بغض النظر عن حالة اللقاح –، حسبما قال وزير الصحة ساجد جافيد لسكاي نيوز.

أوضح جافيد أن الإجراء سيكون مؤقتاً وستتم مراجعته وفقاً لحالة تطور تفشي أوميكرون. ورصدت المملكة المتحدة أكثر من 100 مصاب بالسلالة المتغيرة الجديدة التي تنتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم.

"أوميكرون" يُسرّع جهود تطوير الجيل الجديد من لقاحات "كوفيد"

هذا وستدخل القواعد الجديدة حيز التنفيذ في 7 ديسمبر. وسيُسمح للمسافرين بإجراء اختبار فوري أو اختبار "بي سي آر". ويُشار إلى أنه بعد اكتشاف أوميكرون في المملكة المتحدة قبل أسبوع، أضافت الحكومة ضرورة إجراء اختبار "بي سي آر" في غضون يومين من الوصول، مما يتطلب من المسافرين عزل أنفسهم حتى الحصول على نتيجة سلبية.

وقد أدت المخاوف من ضياع شتاء ثانٍ، إلى هبوط أسهم شركات الطيران بالفعل، لتصل خسائر مؤشر بلومبرغ لخطوط الطيران في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا إلى 18% في نوفمبر.

"أوميكرون" يعيد الارتباك مُجدداً إلى المسافرين وشركات الطيران

قد تفرض هذه الخطوة مزيداً من الضغوط على شركات الطيران والشركات الأخرى المرتبطة بالسفر قبل ذروة موسم عيد الميلاد مباشرة، كما أنها أثارت انتقادات الخطوط الجوية البريطانية.

قالت الشركة الناقلة: "إن إعادة إدخال الاختبارات الشاملة لدخول المملكة المتحدة، بالإضافة إلى النظام الحالي للعزل واختبار "بي سي آر" عند الوصول لا يتماشى تماماً مع بقية العالم، وسيواجه عملاؤنا الآن حالة من عدم اليقين والفوضى، وهي ضربة أخرى مدمرة لكل من يعمل في صناعة السفر".

أعلن جافيد أيضاً أنه ستتم إضافة نيجيريا أيضاً إلى القائمة الحمراء للبلدان التي تتطلب الحجر الصحي في الفندق لمدة 10 أيام على حساب المسافر.