“إكس بنغ" الصينية: تهديد الشطب الأمريكي يبعد سنوات عديدة

شركة صناعة السيارات الكهربائية "إكس بنغ" تدرس التوسع في الأسواق الدولية
شركة صناعة السيارات الكهربائية "إكس بنغ" تدرس التوسع في الأسواق الدولية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

شركة صناعة السيارات الكهربائية "إكس بنغ" "تتابع عن كثب" الضجة حول شركات التكنولوجيا الصينية المتداولة في الولايات المتحدة، رغم أن خطر إجبارها على شطب أسهمها من البورصات الأمريكية لا يزال "يبعد عدة سنوات"، وفقاً لما قاله رئيسها بريان غو.

طالع المزيد: "إكس بنغ" الصينية تكشف عن نموذج سيارة طائرة ونظام ذكي للقيادة

غو قال في مقابلة يوم الثلاثاء في الولايات المتحدة مع تلفزيون "بلومبرغ": "لقد كنا نراقب عن كثب هذه العملية مع شهادات الإيداع الأمريكية للشركات الصينية، وكذلك مشكلة المحاسبة، لقد استعدينا بالفعل لأي احتمالات".

اقرأ أيضاً: حرب مُصنعي السيارات الكهربائية في الصين تدور رحاها داخل المركبات

تأتي التعليقات بعد فترة من التقلبات في أسهم الشركات الصينية المتداولة في الولايات المتحدة، بعد قرار "ديدي غلوبال" بالانسحاب من البورصات الأمريكية، مستسلمة لمطالب المشرعين الصينيين الذين عارضوا إدراجها الأمريكي، وتقترب لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية من وضع خطة لشطب الشركات الصينية التي تعتبرها غير متماشية مع اشتراطات واشنطن للإفصاح والمحاسبة.

غو قال إنه على عكس "ديدي، تمتلك "إكس بنغ" بالفعل إدراجاً مزدوجاً أولياً في الولايات المتحدة وهونغ كونغ، وهو ما يسمح للشركة بالتداول بشكل مستقل إذا تحقق الشطب من البورصات الأمريكية، مضيفاً أن الحكومات الأمريكية والصينية لا يزال أمامهم وقت للتوصل لتسوية.

الشهر الماضي، أعلنت "اكس بنغ"، الواقعة في غوانزو، عن تسليمات قوية في الربع الثالث، متغلبة على النقص العالمي الحالي في الرقائق، كما تمتعت بعام قوي لسوق السيارات الكهربائية الصينية.

اقرأ المزيد: الصين تخضع سيارات الطاقة الجديدة لإجراءات مشددة لفحص السلامة

كما كشفت "اكس بنغ" سابقاً عن خطط للبيع في أسواق دولية أخرى مثل السويد والدنمارك وهولندا، قال غو إن الحكومة الصينية ستدعم جهود "إكس بنغ" للتوسع عالمياً، لكن السوق الأمريكية قد يكون "من الصعب التعامل معها" على المدى القصير.

غو أضاف: "نحن بحاجة إلى أن نكون مستعدين تماماً قبل أن نتخذ هذا القرار.. وإذا نظرتم إلى شركات السيارات التي بذلت جهداً لدخول الولايات المتحدة، فقد استغرق منها الأمر عقوداً لتحقيق ذلك".