انخفاض طلبات إعانات البطالة الأمريكية إلى أدنى مستوى منذ 52 عاماً

تتراجع طلبات إعانة البطالة في أمريكا منذ بداية العام مع العودة للعمل وتركيز أصحاب الأعمال على الاحتفاظ بالموظفين من أجل تلبية الطلب القوي
تتراجع طلبات إعانة البطالة في أمريكا منذ بداية العام مع العودة للعمل وتركيز أصحاب الأعمال على الاحتفاظ بالموظفين من أجل تلبية الطلب القوي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انخفضت طلبات إعانات البطالة الأمريكية الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى لها منذ عام 1969، مما يُبيّن الصعوبات في تعديل البيانات الأولية لرصد التأثيرات الموسمية.

أظهرت بيانات وزارة العمل أن إجمالي مطالبات البطالة الأولية بلغ 184 ألفاً في الأسبوع المنتهي بتاريخ 4 ديسمبر، أي بانخفاض قدره 43 ألفاً عن الفترة السابقة.

وكان متوسط ​​التقديرات في مسح بلومبرغ للاقتصاديين يتوقع 220 ألف طلب.

العودة للعمل

ويدفع هذا الانخفاض مستوى الطلبات إلى ما دون الهبوط الذي شهدته منذ أسبوعين، وعزا العديد من الاقتصاديين ذلك إلى صعوبات التكيُّف مع التقلُّبات الموسمية المحيطة بالعطلات. إلا أن المطالبات الأولية على أساس غير مُعدَّل ارتفعت بنحو 64 ألفاً.

في نفس الوقت، اتجهت طلبات إعانة البطالة إلى الانخفاض منذ بداية العام مع عودة الأمريكيين إلى العمل وتركيز أصحاب العمل على الاحتفاظ بالموظفين من أجل تلبية الطلب القوي.

تباطؤ نمو الوظائف بأمريكا في نوفمبر.. وانخفاض معدل البطالة

يستمر ارتفاع الأسعار وفيروس كورونا في تعقيد وتيرة النشاط التجاري والتوظيف، إذ سجل نمو الوظائف أقل مكاسبه هذا العام خلال الشهر الماضي مع استمرار نقص العمالة على نطاق واسع.

انخفض متوسط ​​متحرك الطلبات الأولية لمدة أربعة أسابيع مما يُخفّف التقلبات الكبيرة في البيانات إلى 218750، وهو الأدنى منذ شهر مارس من العام الماضي.

ارتفعت المطالبات المستمرة بمزايا الدولة إلى 1.99 مليون في الأسبوع المنتهي بتاريخ 27 نوفمبر، أي بزيادة قدرها 38 ألفاً عن الفترة السابقة.

وأعلنت معظم الولايات، بقيادة كاليفورنيا وتكساس ونيويورك، عن زيادات في المطالبات غير المُعدَّلة الأسبوع الماضي.