إليك نصائح للسفر من تجارب مصوِّرة أزياء أسترالية

بريدجيت فليمنغ
بريدجيت فليمنغ المصدر: بريدجيت فليمنغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

نحن في "بلومبرغ بيرسوتس" (Bloomberg Pursuits)، نحب السفر، وحين نعود ونتمكّن من ذلك مجدداً، نود أن نتأكد من أننا نقوم بذلك بالشكل الصحيح. لذلك تحدثنا إلى المتجولين في جميع أنحاء العالم وضمن جميع مجالات الرفاهية لدينا، الطعام والنبيذ والأزياء والسيارات والعقارات، للتعرف على طرقهم المتطورة ونصائحهم لتوفير الوقت والتجارب الاستثنائية. هؤلاء هم خبراء السفر المتميزون.

عملت مصورة الأزياء الأسترالية، بريدجيت فليمنغ، في كل أنحاء العالم، في أماكن مثل أيسلندا وفيجي والمغرب وبيرو، لتصوير علامات تجارية مثل "نت إيه بورتر" (Net-a-Porter) و"أبيركرومبي آند فيتش" (Abercrombie & Fitch)، إضافة إلى العديد من الإصدارات الدولية من مجلة "فوغ" (Vogue).

اقرأ أيضاً: الوباء قد يضطر المسافرين إلى استبدال موسم التزلج بعطلات صيفية

عادة ما تسافر فليمنغ مع خطوط "دلتا" (Delta) إن استطاعت، وتحمل العديد من بطاقات ائتمان "أمريكان إكسبريس" التي تحمل علامة تجارية مشتركة مع شركة الطيران للتأكد من أنها تحقّق أقصى استفادة من وضعها. تقدّم كل بطاقة منها مكافأة سنوية مرتبطة بمبلغ معين من الإنفاق؛ وهي تستخدم واحدة منها حتى تصل إلى الحد الذي تحصل معه على المكافأة. تضحك قائلة: "بعد ذلك، لا أستخدم هذه البطاقة خلال تلك السنة التقويمية، بل أستخدم الأخرى". (لا يتعلق هذا بأن جدول أعمالها المعتاد قبل الوباء قد سبب أي مخاطرة على مكانتها المتميزة؛ فقد قطعت حوالي 228 ألف ميل في عام 2019).

اقرأ المزيد: "أوميكرون" يعيد الارتباك مُجدداً إلى المسافرين وشركات الطيران

رغم أن فليمنغ واصلت السفر خلال عصر كوفيد-19، إلا أنها تحزم دائماً أقنعة في كل حقيبة في حال فقدت واحدة منها. تقول: "المرء يتخبط دائماً مع العديد من الحقائب، وهناك دائماً جيب يحتوي على قناع، إن كان للاستخدام لمرة واحدة أو أكثر، مهما كان نوعه فهناك قناع في كل جيب".

تعيش فليمنغ في بروكلين، نيويورك، مع شريكها المصوّر هانز نيومان. سيقضيان المزيد من الوقت في إيطاليا، حيث يستعد الزوجان لمشروعهما الأول في قطاع الضيافة: "ماسيريا مادر" (Masseria Madre)، الذي سيفتتح في أوائل عام 2022، بالقرب من بلدة أوستوني في بوليا، حيث أقاما مشروعاً على مساحة تزيد قليلاً على سبعة أفدنة من بستان قديم لشجر الزيتون.

إليكم في ما يلي نصائح السفر من فليمنغ:

إن كنت زائراً دائماً لأماكن معينة، هذه الأداة تساعدك على المحافظة على هدوئك وعدم التوتر

هناك مجموعة من عناصر السفر الأساسية التي يجب أن توجد فعلياً في حقائب السفر المنظمة حسب القارة و/أو البلد للوجهات التي أصوّر فيها كثيراً. هذه الشنط الصغيرة، التي يمكن العثور عليها بسهولة على "أمازون" موجودة في مكتبي، جاهزة للطيران. أضع فيها العملة المحلية، عملات معدنية وأوراقاً نقدية، محولات مقابس كهربائية، وأرقاماً مباشرة للسائقين المحليين، وأي بطاقات مترو، وبطاقة عمل عرضية لمطعم أحببته في الرحلة الأخيرة. أضع شنط اليد الصغيرة هذه في حقيبتي وتكون جاهزة للاستخدام عند الهبوط، مباشرة في مقدمة الحقيبة التي أدفعها أمامي.

تحقّق دائماً وبشكل جيد ما إذا كان مقعد النافذة هذا يأتي مع نافذة بالفعل

أنا شخصياً أحب أن أنظر من النافذة، لأني أحب أن أرى إلى أين أنا ذاهبة ومتى سنهبط. في أكثر من مناسبة، انتهى بي المطاف في مقعد ليس له نافذة، وكنت أنزعج قليلاً لأن الرحلة تستغرق أكثر من ساعتين، مثل رحلة من نيويورك إلى لوس أنجلوس. يبدو أن هذه المشكلة -في الغالب- تؤثر على الرحلات الجوية داخل الولايات المتحدة على الطائرات متوسطة الحجم. لذلك أتحقق دائماً من مقال واحد على "بوينتس غاي" (Points Guy)، والذي يتحدث حول تقسيم الطائرات والطيران، ويحتوي على عدد قليل من التنبيهات بشأن مقاعد النوافذ التي لا تحتوي على نوافذ في الواقع. إذا كنت مسافراً شغوفاً بمقعد بجوار النافذة، فمن المفيد التحقق من وضع مقعد الطائرة على الإنترنت. (يعد موقع "سيت غورو" (SeatGuru) مصدراً رائعاً لهذه المعلومة). مقاعد النوافذ ليست كلها متماثلة.

عثرت فليمنغ على إحدى وجهاتها الجديدة المفضلة أثناء رحلة عمل في الخريف الماضي


كنت في ألاسكا في مهمة عمل (العام الماضي)، وذهبنا إلى تالكيتنا، المدينة الصغيرة اللطيفة جداً التي تشبه "وود ستوك أوف ألاسكا" (Woodstock of Alaska). وهي نقطة الانطلاق لأي شخص يتجه إلى دينالي. استخدمت خدمة شركة "تالكيتنا للتكسي الجوي" (Talkeetna Air Taxi)، التي لديها سجل أمان لا تشوبه شائبة. يقع مقرها في تالكيتنا، وهي أيضاً موطن لشركة "دينالي بريونغ" (Denali Brewing)، التي تستحق زيارتها لتذوق كأس. وأماكن الإقامة التي أستخدمها هي أماكن لا ضجيج فيها حيث ينام المتسلقون، ألاسكا السويسرية، وهي لا تشبه "بورغي" بشكل مفرط. هناك عدد قليل من المساكن المدرجة على "إير بي إن بي" (Airbnb) المتاحة مع وصف مبالغ فيه قليلاً، مثل "بالز كابين" (Belle's Cabin).

إن لم تكن ميزانيتك مصدر قلق وترغب في الوصول إلى دينالي، فجرّب البقاء في شاليه شيلدون، الذي يقع في عمق الحديقة الوطنية، ولا يمكن الوصول إليه إلا بطائرة هليكوبتر. المناظر الطبيعية في ألاسكا رائعة حقاً. اذهب في الموسم الفاصل بين موسم الذروة والموسم الضعيف، مثل يونيو، حيث لن تواجه الحشود الكبيرة كما في يوليو أو أغسطس للحصول على الحجوزات. والجميع مرتاحون أكثر قليلاً في بداية الموسم، وأكثر ودية وترحيباً.

طريقتان بارعتان للتعامل مع متاعب القيود المفروضة على الحقائب المحمولة عند شراء تذاكر الطيران على الشركات الاقتصادية

في أوروبا، هناك اعتبارات تتعلق بالوزن والحجم، حيث يتعين عليك وضع حقيبتك (المحمولة) في سلة قياس؛ ويمكن لهذه القواعد أن تكون صارمة للغاية. لذلك عادةً ما أرتدي معطفاً واسعاً جداً عندما أسافر، مع الكثير من الجيوب حيث يمكنك وضع أشياء، لكن ليس عند المرور عبر نقاط التفتيش الأمنية، ولكن عند تسجيل الوصول أو البوابة. لديّ معطف لطيف جداً من تصميم إيزابيل ماران، وهو خفيف الوزن، ويحتوي على جيوب داخلية وخارجية، وأكبر بقليل من قياسي. ويحتوي على مساحة إضافية صغيرة في جيبك، ربما لعدسة على كل جانب؟ كما أنني أتأكد من أن حقائبي تشبه الدمى الروسية للسبب ذاته، حيث توجد حقيبة داخل حقيبة تتحول إلى حقيبة كتف أصغر. قد تضطر إلى فحص الحقيبة التي تدفعها أمامك عند البوابة، لكن ينتهي بها المطاف فارغة تقريباً، لأنه يمكنك الاحتفاظ بكاميراتك معك. إنها حقيبة إضافية لأشيائك الثمينة.

لم تستطع إيجاد الحذاء الذي يجب شراؤه في نيويورك؟ جرب هذا البوتيك المواجه للشاطئ بدلاً من ذلك

إذا كنت تريد حقيبة "جيل ساندر" (Jil Sander) الصغيرة اللطيفة التي تباع في كل مكان، ولم تكن متوافرة، جرّب التوجه إلى متجر لديه عدد من العلامات التجارية في مكان ما مثل الجزر اليونانية أو ساحل أمالفي. إنها وجهات العطلات التي تشبه "بورجي" التي تشهد حركة مرور عالية والتي قد لا تحتوي على متجر مستقل فعلياً لعلامة تجارية، بل قد يخزّن بعض منتجات العلامات التجارية. كنت في سانتوريني، في اليونان عندما حدث ذلك. قد تكون محظوظاً أيضاً، وتجد حذاء أو حقيبة يد نفدت من متاجر المدينة الكبرى في "لوف مي سانتوريني" (Love Me Santorini). إنها مفاجأة جميلة لتدلل نفسك.

هذه الحقيبة هي الرفيق المثالي الكتوم للسفر بدون استخدام اليدين

لا أسافر وأنا أحمل حقيبة من إنتاج "ريموا" (Rimowa): فهذه العلامة التجارية جميلة ومصنوعة بأناقة، لكني أعتقد أيضاً بأنها تجعلك ملفتاً للنظر جداً، أو هدفاً للسرقة. قبل بضع سنوات، قمت بتغيير حقائب أمتعتي إلى "ترافيلبرو 21" (Travelpro 21)، وهي علامة تجارية يفضلها موظفو شركات الطيران. إنها ليست الحقائب الأكثر جاذبية، ولكن الحقيبة المحمولة ذات العجلات الأربع ستستمر في التدحرج في خط مستقيم بجانبك مع بعض الزخم -من دون استخدام اليدين- أثناء قيامك بكتابة الرسائل الأخيرة العاجلة وأنت تقترب من بوابة المغادرة. كما أن موظفي البوابة سيدركون أن هذه الحقيبة تناسب أي مكان في الرفوف العلوية، ولذلك فهي لا تمثل تهديداً يتطلب إعادة فحص معدات الكاميرا الخاصة بك عند البوابة.

لا تبخل أبداً على تذكرة طيران منخفضة التكلفة

يستحق الأمر إنفاق 20 جنيهاً إسترلينياً (27 دولاراً) على تذكرة توفر لك ميزة الصعود أولاً عندما تسافر على متن شركة طيران منخفضة التكلفة مثل "إيزي جيت" أو "رايان إير". تذكر أنك تستخدم خدمات شركة طيران اقتصادية، لذلك هناك القليل من الاختلاط والتدافع عندما يحاول الجميع الصعود إلى متن الطائرة في أسرع وقت ممكن. لذا، إن كان لديك خيار الوصول إلى هناك قبل الجميع، فاسترخِ، إذ ليست لديك مشكلة أو متاعب مع الأغراض التي تحملها. أعتقد بأن هذه التذكرة لها قيمة. أعتقد بأنه مبلغ صغير من المال مقارنة بالعائد. فقط تناول شراب كوكتيل واحد أقل عندما تخرج تلك الليلة.

حتى إذا لم يكن لديك الحق في الحصول على تعويض عن أي مشكلة متعلقة بالرحلة، فالأمر يستحق السؤال دائماً

كان لدينا مثال منذ حوالي ثمانية أيام فقط، حيث حدث تأخير لمدة ست ساعات. لذلك فإني، إضافة إلى الأشخاص الثلاثة الذين كانوا يسافرون معي، حصلنا على 15 ألف ميل من "دلتا" كمجاملة. فقط اتصل واسأل. بمجرد وصولنا إلى الأرض، اتصلت: كن مهذباً واتصل واشرح الموقف. تتقبل شركات الطيران تماماً فكرة إرضاء المسافرين (وكثيراً ما يستخدمونها). ما عليك سوى القيام بذلك خلال الرحلة في سيارة "أوبر" بين المطار والفندق. لماذا لا تحاول إضافة المزيد من الأميال إلى تلك الرحلة؟