شركات آسيوية تعرض شراء وحدة "فيليبس" للأجهزة الخاصة بـ 3.7 مليار دولار

شركة فيليبس تضع قائمة من مشترين آسيويين محتملين لشركة الأجهزة الخاصة التابعة لها
شركة فيليبس تضع قائمة من مشترين آسيويين محتملين لشركة الأجهزة الخاصة التابعة لها المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت مصادر مطلعة إن شركة "رويال فيليبس" أدرجت مجموعة من المشترين الآسيويين المحتملين في القائمة المختصرة لعروض شراء وحدة الأجهزة المنزلية الخاصة بها، والتي قد تجلب ما لا يقل عن 3 مليار ات يورو (3.7 مليار دولار) كعائدات.

دعت "فيليبس" شركة الاستحواذ الصينية "سي دي إتش إنفيستمنتز" وشركة "تي سي إل تيكنولوجي غروب" لتصنيع الأجهزة المحلية إلى تقديم عروض في الجولة الثانية، كما أحرزت شركة الاستثمار الآسيوية "هيلهاوس كابيتال" بعض التقدم إلى جانب طرف واحد آخر على الأقل، وفقاً لما ذكرته المصادر. التي رفضت الكشف عن هويتهم بسبب خصوصية المعلومات.

في البداية جذبت الأعمال التجارية اهتمام العديد من شركات الأسهم الخاصة الأمريكية والأوروبية الكبيرة بما في ذلك "بال بارتنرز" و"أبولو غلوبال مانجمنت" و"أدفينت إنترناشيونال" و"سي في سي كابيتال بارتنرز" حسبما أفادت أخبار بلومبرغ سابقاً. ومع ذلك، فقد رفضت العديد من الصناديق السعر المطلوب الذي لا يقل عن 3 مليارات يورو، حسبما قالت المصادر هذا الأسبوع.

وأضاف شخص مطلع إن "تي سي إل تكنولوجيز" قد تعاونت مع "سيتيك كابيتال" الصينية، كما يمكن لبعض مقدمي العروض الآخرين أيضاً متابعة عروض مشتركة. وقالوا إن "فيليبس" تدرس بشكل منفصل طرح اكتتاب عام أولي للشركة.

نشأت "هيلهاوس" على يد خريج جامعة ييل تشانغ لي، والذي يستثمر بالفعل في شركة تصنيع مكيفات الهواء الصينية "غري إليكتريك أبلاينس".

المداولات لا تزال مستمرة ويمكن لمقدمي العروض اتخاذ قرار بعدم تقديم عروض ملزمة، كما قال الأشخاص المطلعون، ولكن

رفض ممثلو "سي دي إتش إنفيستمنز" و"سيتيك كابيتال" و"هيلهاوس" و"فيليبس" التعليق، بينما لم يرد متحدث باسم "تي سي إل تكنولوجيز" على الفور على طلبات التعليق.

إنتاج الأجهزة المنزلية

قالت شركة "فيليبس" في العام الماضي إنها تخطط لبيع وحدة الأجهزة المنزلية، التي تنتج كل شيء بدءاً من ماكينات صنع القهوة إلى أجهزة تنقية الهواء. تشكل عملية التخلص المحتمل من هذه الوحدة جزءاً من جهود كبير المدراء التنفيذيين فرانس فان هوتين لتجديد "فيليبس" لتصبح مصنعاً مختصاً بمعدات الرعاية الصحية.

قال الرئيس التنفيذي لشركة "فيليبس" في أكتوبر إن عملية فصل الأعمال "تسير على المسار الصحيح" ومن المتوقع أن تكتمل في الربع الثالث من عام 2021. تعمل مجموعة "غولدمان ساكس غروب" و"جي بي مورغان تشايس أند كو" على هذه العملية حسبما أفادت أخبار بلومبيرغ.

تراجعت أسهم "تي سي إل تكنواوجيز" بنسبة 1.9% في بورصة "شينزين" يوم الأربعاء، بينما انخفضت أسهم "فيليبس" بنسبة 2% في أمستردام يوم الثلاثاء.