"UPS" تشتري طائرات شحن من "بوينغ" بـ 1.5 مليار دولار بعد انتعاش الشحن الجوي

تخضع إحدى طائرات بوينغ 747 للصيانة داخل حظيرة طائرات أثناء عمليات الشحن الليلية لشركة "يو بي إس ووركبورت" في مطار لويزفيل الدولي في لويزفيل، كنتاكي.
تخضع إحدى طائرات بوينغ 747 للصيانة داخل حظيرة طائرات أثناء عمليات الشحن الليلية لشركة "يو بي إس ووركبورت" في مطار لويزفيل الدولي في لويزفيل، كنتاكي. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت "يونايتد بارسل سيرفيس" (United Parcel Service) على شراء 19 طائرة شحن من "بوينغ" بعدما أدى انتعاش التجارة الإلكترونية و ازدحام خطوط الشحن إلى حدوث طفرة في الطلب على الشحن الجوي.

قال بيان صادر يوم الثلاثاء إن شركة تسليم الطرود العملاقة تخطط لاستقبال 767 طائرة شحن بين الأعوام 2023 و2025. وتبلغ القيمة الأساسية المُجمّعة للطائرات مبلغاً قدره 1.5 مليار دولار، وفقاً للشركة المتخصصة في تقييم الطائرات "أفيتاس"(Avitas)، رغم حصول العملاء عادةً على خصومات من قائمة الأسعار.

تُعزّز عملية الشراء أسطول "يو بي إس" وتضيف إلى العام القياسي لمبيعات "بوينغ" من طائرات الشحن. ارتفع الطلب على الشحنات الجوية خلال الوباء وسط زيادة الإقبال على التسوّق الإلكتروني الحساس لعامل الوقت، والمتوقع استمرار انتعاشه حتى بعد انحسار كوفيد-19. تحوّل مؤخراً المزيد من الشركات إلى النقل الجوي في الوقت الذي تعاني فيه مسارات الشحن البحري من التأخير.

في نفس الوقت، ارتفعت أسهم "بوينغ"، التي يقع مقرها في شيكاغو، بنسبة 2% في تمام الساعة 9:34 صباحاً بتوقيت نيويورك، بينما اكتسبت أسهم "يو بي إس، التي يقع مقرها في أتلانتا، أقل من 1%.