"دليفري هيرو" تعرض أسهماً بـ1.6 مليار دولار "للبيع سريعاً"

قطاع توصيل الأغذية يتسم بمنافسة شديدة
قطاع توصيل الأغذية يتسم بمنافسة شديدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى شركة "دليفري هيرو" لجمع 1.6 مليار دولار من بيع الأسهم، مما ينذر بمعركة جديدة بين صناديق الصفقات المحتملة، مع اشتداد تنافسها للسيطرة على سوق توصيل الطعام.

وأعلنت "دليفري هيرو" الألمانية أنَّها ستبيع 9.44 مليون سهم جديد في عرض سريع لتعزيز مركزها النقدي، والاستفادة من "فرص الاستثمار الجذابة". واستقطبت الشركة طلبات كافية لجميع الأسهم المعروضة، وفقاً لكراسة شروط الصفقة التي اطَّلعت عليها "بلومبرغ نيوز".

وتشهد شركات توصيل الأغذية موجة من النمو في الأعمال مع تزايد عدد المستهلكين الذين يطلبون من منازلهم خلال جائحة فيروس كورونا، لكنَّ القطاع لا يزال يتسمُّ بمنافسة شديدة، بما يشبه المعركة، لتأمين حصة أكبر في السوق.

واستناداً إلى سعر إغلاق "دليفري هيرو" يوم الأربعاء، فقد تجمع الشركة ما يصل إلى 1.3 مليار يورو (1.6 مليار دولار). ويتمُّ بيع الأسهم عادةً وفق هذا النوع من المعاملات بسعر مخفض. كما انخفضت أسهم الشركة بنسبة 3.5% في بورصة "ترايد غايت" الألمانية بالمقارنة مع إغلاق يوم الأربعاء في بورصة فرانكفورت.

وفي أواخر 2019، أعلنت "دليفري هيرو"، ومقرها برلين، التي تزعم أنَّها أكبر مزوِّد لتوصيل الطعام خارج الصين، عن خطط للسيطرة على شركة "Woowa" الكورية بقيمة 4 مليارات دولار، لتوسيع نشاطها في آسيا. وسيساعد هذا الاستثمار الأخيرة على الصعود مقابل منافستها "كوبانغ" المموَّلة من "سوفت بنك"، التي استثمرت أيضاً بقوة في توصيل الطعام.

وأفصحت متحدِّثة باسم "دليفري هيرو" أنَّ صفقة "Woowa" تمَّت تغطيتها بالموارد المالية الحالية، أما الأموال الجديدة فتهدف لزيادة المرونة المالية للشركة على نطاق أوسع.

علماً أنَّ "جي بي مورغان"، و"ومورغان ستانلي" هما المنسقان العالميان لعملية طرح أسهم "دليفري هيرو" الجديدة، إلى جانب مديري الدفاتر "إتش إس بي سي"، و"يونيكريديه".


كوريا الجنوبية لـ"دليفري هيرو": بِعْ ذراعك المحلية لتشتري منافسك