عمدة نيويورك الجديد يتعهد بإعادة توحيد المدينة وبحكومة أكثر كفاءة

آدامز يقسم اليمين قبل توليه لمنصب العمدة 110 لمدينة نيويورك في 1 يناير الجاري
آدامز يقسم اليمين قبل توليه لمنصب العمدة 110 لمدينة نيويورك في 1 يناير الجاري المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن إريك آدامز في أول خطاب له بعد توليه منصب عمدة نيويورك، أنَّ المدينة لن تسيطر عليها الأزمات، بعد أكثر من 12 ساعة بقليل من أدائه اليمين عمدة للمدينة رقم 110.

في خطاب موجز استمر لأقل من 11 دقيقة، تعهد آدامز بإعادة توحيد المدينة، وتهدئة الانقسامات، واجتثاث الهدر، وعدم الكفاءة في حكومة المدينة، كل ذلك أثناء إعادة نيويورك من آثار جائحة كورونا في وقت سجلت فيه إصابات يومية قياسية.

اقرأ المزيد: نيويورك تعلن الطوارئ بسبب تهديدات فيروس "أوميكرون"

آدامز قال في قاعة المدينة: "أتولى هذا المنصب المهم في وقت تواجه فيه مدينتنا تحديات كبيرة". مضيفاً أنَّه أدى اليمين في وقت سابق في "تايمز سكوير"، لأنَّه أراد أن يتم تذكير سكان نيويورك والعالم بأمرين، هما: أولاً؛ برغم كوفيد 19 واستمراره؛ فإنَّ نيويورك ليست مغلقة، إذ ما تزال مفتوحة وعلى قيد الحياة، لأنَّ نيويورك أكثر مرونة من الوباء، وثانياً؛ يمكن لنيويورك، بل ينبغي لها أن تكون مركز الكون مرة أخرى، ونحتاج جميعاً إلى هذا التذكير الآن".

وعد آدامز بحكومة مدينة أكثر كفاءة، بعد سنوات عديدة كافحت حكومة نيويورك فيها لمضاهاة طاقة وابتكار سكان نيويورك. وهذا ما سيتغير اليوم.

طالع المزيد: هل استعادت نيويورك عافيتها؟ بيانات الجريمة والتوظيف تشير إلى أن الطريق طويل

أول 100 يوم

آدامز تابع: "سمة أول 100 يوم له في المنصب سيكون إنجاز الأمور، فقد حان الوقت لنكون عمليين بشكل جذري".

لم يكن هذا الخطاب جزءاً من خطة تنصيب آدامز الأصلية. قبل أقل من شهر، كشف النقاب عن خطط لأداء اليمين الدستورية مساء السبت في مسرح كينغز في بروكلين، أمام حشد مؤلف من ثلاثة آلاف شخص.

لكنَّ الزيادة الهائلة في حالات الإصابة بسلالة "أوميكرون" من الفيروس أحبطت تلك الخطط. بدلاً من ذلك؛ أدى اليمين رسمياً في وقت مبكر من صباح يوم السبت في "تايمز سكوير" بعد وقت قصير من سقوط الكرة.

كان خطاب آدامز بعد ظهر يوم السبت واحداً من سلسلة من الأحداث المخطط لها في جدول العمدة الجديد المزدحم، والذي تضمن الذهاب إلى ثلاثة على الأقل من أحياء المدينة الخمسة.

طالع أيضاً: نيويورك تصدر سندات بـ700 مليون دولار لإعادة تمويل ديون "مركز التجارة العالمي 1"

طلب النجدة 911

بدأ يومه قبل الساعة الثامنة صباحاً بقليل برحلة في مترو الأنفاق من منزله في بروكلين إلى قاعة المدينة في مانهاتن الدنيا. قبل أن يستقل القطار، شاهد شجاراً في الشارع، واتصل بشرطة النجدة على الرقم (911).

قال آدامز للصحفيين المجتمعين خارج قاعة المدينة بعد وصوله: "أنا مستعد للقيام بما كان يفعله سكان نيويورك، وهذا عمل جاد".

عقد آدامز اجتماعاً وزارياً في قاعة المدينة. في وقت لاحق من يوم السبت، يخطط العمدة الجديد للتوجه إلى مركز الشرطة 103 في جامايكا، كوينز، حيث سيترأس هو ومفوضة شرطة المدينة الجديدة كيشانت سيويل، أول مفوضة شرطة ذات بشرة سوداء في المدينة، اجتماع التفقد والإحاطة لضباط الشرطة. ثم سيعقد أول مؤتمر صحفي رسمي له.

اقرأ أيضاً: استطلاع: 25% من شركات "وول ستريت" تخطط لتقليص عدد موظفيها في نيويورك

يتولى آدامز منصبه في وقت يسود فيه عدم اليقين في مدينة يحاصرها الفيروس، فقد توفي أكثر من 35 ألفاً من السكان، وبعد حوالي عامين من الإغلاق الناجم عن فيروس كوفيد ما يزال الفيروس يهدد اقتصاد السياحة والمناطق التجارية التي كانت مزدهرة ذات يوم. بلغ معدل البطالة في المدينة 9%، وهو الأعلى منذ عام 2013، وأكثر من ضعف ما كان عليه في الأشهر التي سبقت وصول وباء كوفيد 19، في أوائل عام 2020.