ديفيد بيكهام يبيع حصة الأغلبية في شركته مقابل 269 مليون دولار

ديفيد بيكهام، لاعب كرة القدم الشهير
ديفيد بيكهام، لاعب كرة القدم الشهير المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستشتري مجموعة "أوثنتيك براندز" (Authentic Brands Group) حصة الأغلبية في شركة إدارة العلامات التجارية للاعب كرة القدم السابق ديفيد بيكهام، وفقاً لشخص مطلع على الأمر.

ستدفع "أوثنتيك براندز" حوالي 200 مليون جنيه إسترليني (269 مليون دولار) مقابل 55% من أسهم شركة "بيكهامز دي بي فينتشرز"، بحسب ما قال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأنَّ الأمر ليس مطروحاً للعامة.

ستمنح هذه الصفقة عائدات لشركة "أوثنتيك براندز" من أحد أكثر الرياضيين شهرة في العالم، والذي تقاعد من كرة القدم في عام 2013، ويروج اليوم لعلامات تجارية من بينها ساعات "تودور" (Tudor).

آراء مصرفيين حول مستقبل الاندماج والاستحواذ بعد ذروة 5 تريليون دولار

تمتلك شركة العلامات التجارية هذه التي تتخذ من نيويورك مقراً لها حقوق نجوم بارزين من بينهم إلفيس بريسلي، وشاكيل أونيل الذي يعد مستثمراً رئيسياً في "أوثنتيك براندز" أيضاً.

رفض ممثل عن "أوثنتيك براندز" التعليق، ولم يرد ممثلو "دي بي في" على الفور على رسالة بريد إلكتروني تطلب التعليق. كانت صحيفة "ديلي ميل" أول من نشر تفاصيل صفقة بيكهام.

تفرعت شركة "أوثنتيك براندز" منذ أن أسسها جايمي سالتر في عام 2010، وتعاونت مع أصحاب العقارات في مراكز التسوق لإنقاذ متاجر تجزئة من بينها "إيروبوستال"، و"بروكسب راذرز" من الإفلاس. في أغسطس، وافقت الشركة على شراء ماركة الأحذية الرياضية "ريبوك" من "أديداس" مقابل 2.5 مليار دولار تقريباً.

قدّمت شركة"أوثنتيك براندز" طلباً لطرح أسهمها للاكتتاب العام في العام الماضي، لكنَّها أوقفت الخطة بعد أن حصلت على الموافقة في نوفمبر على بيع حصة 25% إلى "سي في سي كابيتال بارتنرز"، و"إتش بي إس إنفيستمنت بارتنرز" في صفقة قدّرت قيمة المجموعة بـ 12.7 مليار دولار، متضمنة الديون.