"القابضة" أبوظبي تؤسس أكبر شركة رعاية صحية في الإمارات

ممرضة تحقن جرعة من لقاح ضد كوفيد-19 لسيدة في أحد المراكز الصحية في إمارة دبي
ممرضة تحقن جرعة من لقاح ضد كوفيد-19 لسيدة في أحد المراكز الصحية في إمارة دبي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أبرمت شركة القابضة "ADQ"، أحد الصناديق السيادية لإمارة أبوظبي، اتفاقية مع شركة "ألفاظبي" القابضة لتأسيس أكبر مزوّد للرعاية الصحية في الإمارات، وذلك من خلال إدماج عدد من الشركات التابعة لشركة "ألفاظبي" مع مجموعة "بيور هليث".

بموجب الصفقة، ستُدمج شركة "أبوظبي للخدمات الصحية" (صحة)، و"الشركة الوطنية للتأمين الصحي" (ضمان)، في شركة "بيور هيلث"، كما ستصبح شركة "طموح للرعاية الصحية"، ومجموعة "ياس كلينك"، و"مركز أبوظبي للخلايا الجذعية"، جزءاً من "بيور هيلث".

اقرأ أيضاً: "القابضة" أبوظبي تعرض إنشاء شركة ضيافة كبرى عبر عملية إدماج

ستصبح "القابضة" (ADQ) أكبر مساهم في "بيور هيلث"، إضافة إلى مساهمين آخرين، وهم شركة "ألفاظبي القابضة" و"الشركة الدولية القابضة" وشركة "إتش كابيتال" وشركة "عطاء للاستثمارات المالية".

وفي بيان، قال محمد حسن السويدي، الرئيس التنفيذي لـ"القابضة"، إنّ توحيد الأعمال سيسهم في "تطوير منصة رعاية صحية قابلة للتوسّع وتحقيق النمو المستمر"، فيما قال محمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس إدارة "ألفاظبي القابضة" المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، إنّ منظومة التكنولوجيا والرعاية الصحية لـ"بيور هليث" تشكّل "منصة قابلة للتطوير وتحقيق النمو على المستوى الدولي".

كانت "بيور هيلث" قد دخلت في شراكة مع حكومة الإمارات العربية المتحدة لإطلاق مبادرة فحص كوفيد-19 في مطارات الدولة، وهي في طور طرحها للاكتتاب العام، حسبما قال الرئيس التنفيذي لـ"الشركة الدولية القابضة" سيد باسار شويب لـ"بلومبرغ" الشهر الماضي.