"بلاكستون" الأمريكية تستثمر 3 مليارات دولار في الطاقة النظيفة

"بلاكستون" أكبر مديرة للأصول البديلة في العالم تتوسع في قطاع الطاقة النظيفة
"بلاكستون" أكبر مديرة للأصول البديلة في العالم تتوسع في قطاع الطاقة النظيفة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تضيف شركة "بلاكستون" إلى رهاناتها على الاستدامة وتغير المناخ، استثماراً بقيمة 3 مليارات دولار مع "إنفينرجي" (Invenergy) التي تركز على قطاع الطاقة النظيفة والبنية التحتية.

ستستحوذ مجموعة البنية التحتية التابعة لشركة "بلاكستون" على حصة أقلية في شركة تطوير الطاقة المتجددة، مع بقاء " إنفينرجي"، وصندوق المعاشات التقاعدية الكندي "صندوق كيبيك للودائع والاستثمارات" أصحاب حصة الأغلبية في الشركة.

قال شون كليمشاك، الرئيس العالمي للبنية التحتية في "بلاكستون"، في رسالة بالبريد الإلكتروني: "تلتزم (بلاكستون) بالاستثمار الكامن وراء تحول الطاقة، ونحن متحمسون للشراكة مع (إنفينرجي) الشركة المستقلة الرائدة في قطاع الطاقة المتجددة".

"بلاكستون" و"أبولو" تتجاهلان الانضمام لتحالف "جلاسكو" لمواجهة التغير المناخي

يركز أكبر المستثمرين على الاستدامة بازدياد. تتضمن أربعة أخماس قرارات الاستثمار دائماً أو غالباً مخاطر المناخ، وفقاً لمسح نشرته شركة "أفيفا إنفيستورز" في العام الماضي.

خصصت "بلاكستون"، أكبر مديرة للأصول البديلة في العالم، حوالي 13 مليار دولار لاستثمارات تهدف إلى دعم الانتقال إلى طاقة أنظف منذ عام 2019.

استثمرت الشركة في مزود تخزين الطاقة "أيبا باور"، وأعلنت العام الماضي عن خطط لشراء شركة "سابر إندستريز" للبنية التحتية للطاقة.

كما أعلنت عن خطة في عام 2020 لخفض انبعاثات الكربون بنسبة 15% عبر استثمارات جديدة، إذ تتحكم الشركة في استخدام الطاقة خلال السنوات الثلاث الأولى من الملكية.

تعد " إنفينرجي" واحدة من أكبر مطوري الطاقة المتجددة المستقلين في الولايات المتحدة. وتركز الشركة على شراكات مع المرافق، والمؤسسات المالية، والعملاء التجاريين والصناعيين. عوَّضت مشاريعها حوالي 167 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون، وتقوم الشركة حالياً ببناء أكبر مشاريع طاقة الرياح والطاقة الشمسية في البلاد، وفقاً لـ"إنفينرجي".

قدّمت شركة "لازارد" المحدودة و"سي آي بي سي" الاستشارة لشركة "بلاكستون" بشأن الصفقة.