"كونتو" الفرنسية تجمع 486 مليون يورو لتعزيز منتجاتها والتوسع خارجياً

التمويل يرفع تقييم شركة كونتو إلى 5 مليارات دولار
التمويل يرفع تقييم شركة كونتو إلى 5 مليارات دولار المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت شركة "كونتو" (Qonto) الفرنسية للتكنولوجيا المالية 486 مليون يورو خلال جولة تمويل، مما يرفع تقييم الشركة إلى نحو 4.4 مليار يورو (5 مليارات دولار).

قادت "تايغر غلوبال" ( Tiger Global)، و "تي سي في" (TCV) جولة التمويل، وكانتا من بين 10 مستثمرين جدد في الشركة، وكان صندوق الاستثمار المباشر الأمريكي العملاق "كيه كيه آر" ( KKR) أيضاً من بين المشاركين لأول مرة، بحسب ما قالت:

"كونتو" في بيان اليوم الثلاثاء.

كما ساهم المستثمرون الحاليون، بما في ذلك " تينسنت" " Tencent" في جولة جمع التمويل.

طالع أيضاً: المستثمرون يجب أن يكونوا أكثر ذكاء بشأن التكنولوجيا المالية

تقدّم" كونتو" خدمات مالية مثل: الخدمات المصرفية، وإدارة النفقات للشركات الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن العاملين لحسابهم الخاص.

قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي الكسندر بروت في البيان، إنَّ الأموال الجديدة ستُستخدم في الاستثمار بمنتجاتها، وخدمة العملاء، واكتساب مواهب جديدة.

ستعمل الشركة أيضاً على تعزيز وجودها في ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا من خلال استثمار 100 مليون يورو في كل من تلك الدول على مدار العامين المقبلين.

جمعت الشركات الفرنسية الناشئة تمويلات كبيرة في الآونة الأخيرة، فقد جمعت تكنولوجيا الموارد البشرية "باي فيت" (Payfit)، و"أنكورستور" (Ankorstore) حوالي 250 مليون يورو هذا العام.

تكتسب شركات التكنولوجيا المالية، التي تتحدى بشكل متزايد البنوك التقليدية على أرضها، اهتمام المستثمرين بشكل خاص، فقد أصبحت شركات مثل تطبيق الدفع " ليديا" "Lydia"، يونيكورن، أي تزيد قيمتها على مليار دولار.

قال بروت، إنَّ الشركة تملك جزءاً بسيطاً من 25 مليون عميل محتمل من الشركات الصغيرة والمتوسطة في سوقها التي يمكن الوصول إليها.

كما قال بروت في مقابلة: "لدينا أقل من 1% من هذه السوق.. يظل هناك الكثير للقيام به".

تخطط الشركة لفتح أسواق جديدة في أوروبا بحلول العام المقبل، وتهدف إلى الوصول إلى مليون عميل في جميع أنحاء أوروبا بحلول عام 2025. تعتزم الشركة زيادة عدد موظفيها بمقدار أربعة أضعاف إلى أكثر من 2000 في تلك الفترة.