"سيتي غروب" تتوقع عوائد أكبر في أسواق أسهم الدول الناشئة وبريطانيا في 2021

مقر مجموعة "سيتي" المالية في حي الأعمال والتسوق (كناري وارف) في العاصمة البريطانية لندن
مقر مجموعة "سيتي" المالية في حي الأعمال والتسوق (كناري وارف) في العاصمة البريطانية لندن المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أوصى خبراء استراتيجيون في "سيتي غروب" (Citigroup) المستثمرين بخفض الأموال المخصَّصة لحيازة الأسهم الأمريكية "باهظة الثمن"، وتوجيهها إلى الأسهم "الحيادية"؛ وتوقَّعوا تحقيق مكاسب أفضل بالأسواق الناشئة، وأسهم المملكة المتحدة خلال عام 2021.

وخفَّض فريق في "سيتي غروب" يضمُّ روبرت بوكلاند في مذكرة للعملاء أمس الأربعاء توصيته بشأن الأسهم الأمريكية، ورفع التوصية حول أسهم الاقتصادات النامية إلى درجة الشراء.

ويتوقَّع الخبراء الاستراتيجيون ارتفاع أسعار الأسهم العالمية بنسبة 2% فقط في عام 2021، وفقاً للتقرير.

وكتب الخبراء: "تشير مستهدفات السوق لدينا إلى استقرار مؤشر "إم إس سي أي" (MSCI) على مدار العام.. ونتوقَّع أن تحقق الأسهم أفضل العوائد في المملكة المتحدة، وأستراليا، والبلدان الناشئة".

انتعاش أكبر للأسهم الناشئة والسلع الأساسية

وتحقق الأسهم من خارج الولايات المتحدة أداء أفضل على نظيرتها الأمريكية حتى الآن منذ مطلع عام 2021، مع وصول مؤشر "إم إس سي آي" إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من 12 عاماً.

ويتقدَّم مقياس "بقية العالم" على مؤشر "ستاندرد آند بوزر 500 " بنحو نقطتين مئويتين حتى الآن في عام 2021، بعد تأخُّره بنحو 11 نقطة في عام 2020.

وقد يستمر التوسُّع المالي الأمريكي في الضغط على الدولار، مما يساعد أسواق الأسهم الناشئة، وأسهم السلع الأساسية، وفقاً لاستراتيجيي "سيتي غروب".

وقال الخبراء، إنَّ عوائد سندات الخزانة من المتوقَّع أن ترتفع، مما يؤدي إلى مزيد من التناوب على الأسهم.

وكتب الفريق: "إنَّ نظرتنا المتفائلة إلى حدٍّ ما بشأن الأسهم العالمية ستكون مفرطة التفاؤل، إن لم تدفع لقاحات كورونا إلى تعافي الاقتصاد العالمي".

و"بدلاً من ذلك، قد لا نكون متفائلين بما فيه الكفاية إذا كانت المعدَّلات المنخفضة جداً لأسعار الفائدة، تدفع تدفقات كبيرة لرأس المال إلى صناديق الاستثمارية".