"تويوتا" تمدد تعليق العمل في مصنع "تيانجين" بالصين بسبب أوميكرون

تويوتا تغلق بعض مصانعها بسبب كورونا وأزمة الرقائق
تويوتا تغلق بعض مصانعها بسبب كورونا وأزمة الرقائق المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استمرت شركة "تويوتا موتور" في تعليق عمليات التشغيل في مصنعها المشترك لتصنيع السيارات في مدينة تيانجين بالصين، في وقت تفرض فيه السلطات الخضوع لعمليات اختبارات جماعية للكشف عن الإصابة بكورونا بهدف إحكام السيطرة على العدوى الناجمة عن تفشي المتحور أوميكرون.

تم وقف العمل بالمصنع، الذي يجري تشغيله بالاشتراك مع مجموعة "فاو" منذ يوم الاثنين بعد رصد حالة أولى مصابة بـ "أوميكرون"، وهو ما دفع الحكومة المحلية لتطبيق عمليات اختبار جماعية لسكان المدينة الذين يبلغ تعدادهم 14 مليون نسمة. قالت متحدثة باسم شركة "تويوتا" يوم الخميس إنه جرى اتخاذ القرار مع الأخذ "في الاعتبار القيود والتأثير على عمليات التشغيل لدى موردينا بسبب عمليات الفحص الخاصة بالكشف عن الإصابة بالفيروس التي تشمل كافة المواطنين في مدينة تيانجين".

طالع أيضاً: "تويوتا" تُخفّض توقعات الإنتاج بمقدار 300 ألف سيارة بسبب كوفيد

يصل إنتاج المصنع في مدينة تيانجين نحو نصف مليون سيارة في السنة، من بينها طرازات سيارات شركة "تويوتا" الشهيرة على غرار السيارة العائلية من طراز "كورولا" والسيارة الرياضية متعددة الاستخدام من طراز "راف 4" جاءت عمليات تعليق العمل في وقت تواجه فيه شركة صناعة السيارات مصاعب، حيث تكثف من عمليات الإنتاج وذلك بهدف تعويض الإنتاج الفائت خلال السنة الماضية جراء الاضطرابات في سلاسل التوريد.

تأتي شركة "تويوتا" من بين شركات عالمية عديدة تأثرت بعمليات الإغلاق في الصين الناجمة عن تفشي كورونا.

تعتبر مدينة تيانجين الشمالية من بين الموانئ الأكبر حول العالم، كما أنها مركز رئيسي للإنتاج بالنسبة للشركات الأجنبية.

اقرأ المزيد: "تويوتا" تعتزم خفض الإنتاج عالمياً 40% خلال سبتمبر

أعلنت السلطات المحلية يوم الأربعاء عن عطلة نصف يوم للوكالات الحكومية والشركات من أجل إجراء مسحة طبية لموظفيها خلال الجولة الثانية من الاختبارات الجماعية للكشف عن الإصابة بالفيروس في المدينة التي ترمي إلى اجتثاث عدوى فيروس أوميكرون المتحول غير الظاهرة.

المتحدثة باسم الشركة قالت: "لدينا خطط من أجل استئناف عمليات التشغيل بمجرد صدور تأكيد بتعليمات الحكومة وسلامة وأمن المجتمع على الصعيد المحلي بجانب الموردين"، مضيفة أنه ما زال غير معلوم على وجه الدقة التوقيت الذي سيكون فيه ذلك ممكناً.