10 شركات كبرى تطلب حوافز بموجب برنامج البطاريات الهندي

شركة هيونداي موتور تعرض مجموعة خلايا الوقود خلال معرض (CES) في لاس فيغاس، نيفادا، الولايات المتحدة
شركة هيونداي موتور تعرض مجموعة خلايا الوقود خلال معرض (CES) في لاس فيغاس، نيفادا، الولايات المتحدة المصور: ديفيد بول موريس/ بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشفت بيانات رسمة أن مليارديرات وعمالقة شركات السيارات في الهند يسعون للحصول على حوافز لتصنيع خلايا بطاريات محايدة تكنولوجياً في إطار جهود تقودها الحكومة الهندية لخفض الواردات وصنع البطاريات بأسعار تنافسية.

تقدمت وحدة الطاقة المتجددة التابعة لشركة "ريلاينس إندستريز" (Reliance Industries) العائدة لرجل الأعمال موكيش أمباني وشركة "هيونداي غلوبال موتورز" (Hyundai Global Motors) وشركة "أولا إليكتريك موبيليتي" (Ola Electric Mobility) ضمن 10 مزايدين بطلبات للحصول على 181 مليار روبية (2.4 مليار دولار) في برنامج الحوافز المرتبط بالإنتاج، وفقاً لبيان صادر عن المكتب الإعلامي يوم السبت.

لماذا يصعب على الهند تحقيق انبعاثات صفرية بحلول 2050؟

تعد شركة "أوتوميكر ماهيندرا آند ماهيندرا" (Automaker Mahindra & Mahindra) والائتلاف الهندسي "لارسن آند توبرو" (Larsen & Toubro) من بين الشركات الأخرى التي قدمت طلبات لبرنامج الحكومة لتخزين بطارية الخلايا الكيميائية المتقدمة.

قال البيان إنه يتعين إنشاء منشأة التصنيع في غضون عامين، وسيتم صرف الحافز بعد ذلك على مدى خمس سنوات على بيع البطاريات المصنعة في الهند.