استطلاع: الأمريكيون غير راضين عن سياسات بايدن بشأن التضخم

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال أغلب الأمريكيين إنّ الرئيس جو بايدن أخطأ في التعامل مع التضخم والاقتصاد، وفقاً لاستطلاع رأي أجرته شبكة "سي بي إس نيوز"، وهو الاستطلاع الذي أظهر كذلك أن الناس تجد، بشكل متزايد، أن التوجيهات الإرشادية للحكومة بشأن "كوفيد-19" مُربِكة.

يشير الاستطلاع إلى أن التضخم، الذي وصل إلى أعلى مستوى منذ 40 عاماً، هو التحدي الأكبر، وقال 65% من المستجيبين إن حكومة بايدن لا تركز بشكل كافٍ على مواجهة عبء تسارع الأسعار، وقال أكثر من النصف (نحو 58%) أيضاً إن الحكومة لا تركز كذلك بشكل كافٍ على الاقتصاد.

وقالت شبكة "سي بي إس" في ملخص الاستطلاع: "قلة من الناس كذلك يعتقدون أن بايدن وزملاءه الديمقراطيين يركزون على الأمور الصحيحة بشكل عام.. وعندما نسأل الناس ما الذي يمكن أن يغير رأيهم بشأن بايدن، تتمحور الإجابات حول التضخم، لا التشريع".

اقرأ أيضاً: التضخم بالولايات المتحدة يقفز إلى أعلى مستوى له في أربعة عقود

وبينما ذكر 47% في استطلاع أُجري في أكتوبر الماضي أن معلومات فيروس كورونا من مسؤولي الصحة مُربِكة، ارتفع هذا الرقم إلى 57% في الاستطلاع الذي نُشر أمس الأحد.

بعد أقل من أسبوع من الذكرى السنوية الأولى لبايدن في منصبه، وصل تصنيف مهمته في التعامل مع الوباء إلى أدنى نقطة في أثناء فترة رئاسته، وفقاً للاستطلاع. وتقف نسبة التأييد الإجمالية له عند 44% بعد انخفاضها من ذروة 62% في مارس في استطلاع "سي بي إس".

لدى الاستطلاع الذي أُجري في الفترة من 12 إلى 14 يناير، وشمل 2094 من البالغين الأمريكيين، هامش خطأ يزيد أو ينقص 2.5%.