بريطانيا تحاصر الإعلانات المضللة للعملات المشفّرة بتشريعات لحماية المستهلكين

رمز العملة المشفرة "بتكوين"
رمز العملة المشفرة "بتكوين" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم الحكومة البريطانية إخضاع لوحات الإعلانات عن العملات المشفرة، التي ظهرت على امتداد شبكات مترو الأنفاق في لندن، لقيود أكثر صرامة، حيث تسعى الحكومة إلى التخلص من الإعلانات المضللة.

وقالت وزارة الخزانة في بيان اليوم الثلاثاء إنها تخطط لوضع تشريعات لتلك الإعلانات، شأنها شأن المنتجات المالية الأخرى، بما يضمن أن عروضها الترويجية "عادلة وواضحة وغير مضللة".

تأتي هذه الأخبار بعد يوم من إعلان مشابه أصدرته الجهات التنظيمية في السوق الإسبانية، التي فرضت ضوابط على الحملات الإعلانية للأصول المشفرة، وضرورة تنبيه المستثمرين إلى أنهم يخاطرون بفقدان كل أموالهم.

اقرأ المزيد: إسبانيا تضيِّق الخناق على إعلانات الأصول المشفرة

قالت وزارة الخزانة في المملكة المتحدة في بيانها: "تشير الأبحاث إلى أن فهم طبيعة العملات المشفرة في الواقع آخذ في الانخفاض، مما يشير إلى أن بعض المستخدمين قد لا يستوعبون تماماً ما يشترونه".

يُذكر أن العملات المشفرة قد استقطبت انتباه الجهات التنظيمية على مستوى العالم بسبب تقلبات أسعارها، فضلاً عن تعقيد منتجاتها والافتقار إلى مسألة حماية المستهلك.

اقرأ أيضاً: المخاوف الأمنية أكثر ما يُقلق مديري الثروات من العملات المشفرة

أصدرت هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة تحذيرات متكررة حول مخاطر العملات المشفرة. وفي العام الماضي، أثار إعلان النجمة المشهورة كيم كارداشيان على "إنستغرام" غضب تشارلز رانديل، رئيس هيئة السلوك المالي، الذي دعا إلى منح صلاحيات أكبر للجهات التنظيمية لحماية المستهلكين.

تقدّر المملكة المتحدة بأن لديها 2.3 مليون شخص يمتلكون أصولاً مشفرة. وقالت وزارة الخزانة إن القواعد الأكثر صرامة سيتم تنفيذها على مراحل على مدى ستة أشهر بمجرد الانتهاء منها.