"Yuzhou" العقارية الصينية تتخلف عن سداد سندات دولارية

مبنى للشقق السكنية غير مكتمل في موقع بناء تطوره شركة "سوناك تشاينا هولدينغز" في شنغهاي، الصين
مبنى للشقق السكنية غير مكتمل في موقع بناء تطوره شركة "سوناك تشاينا هولدينغز" في شنغهاي، الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة التطوير العقاري الصينية "يوزو غروب هولدينغز" (Yuzhou Group Holdings)، إنَّها لن تسدد سندات بالدولار مستحقة هذا الأسبوع، مما يعني أنَّها ستتخلف عن السداد، وسط مساعٍ حثيثة من قبل شركات التطوير العقاري بالبلاد من أجل الوفاء بدفعات الديون.

عرضت الشركة في وقت سابق من الشهر الجاري مبادلة السندات بديون جديدة، وتبادل المستثمرون معظم ما لديهم من سندات. وقالت "يوزو" في إخطار إلى البورصة اليوم الإثنين، إنَّ هناك 104.9 مليون دولار من أصل المبلغ المجمع المتبقي، وهي تختار عدم السداد، في حين تخطط لإعادة إطلاق عرض المبادلة هذا الأسبوع.

اقرأ أيضاً: تفشي أزمة ديون عقارات الصين تفرض على بكين سرعة التدخل

وقالت الشركة: "سيكون هناك بعض التخلف عن السداد فيما يتعلق" بالسندين الدولاريين، لكن هذا لن يكون هو الحال بالنسبة لديونها الأخرى. لدى "يوزو" سندات دولارية مستحقة بقيمة 5.7 مليار دولار، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ".

تأتي الدفعات المتأخرة التي لم تسدّدها الشركة بعد إعلان نظيرتها مجموعة "دافا بروبرتيز" (DaFa Properties) بأنَّها لم تسدد ما تبقى من السندات بالدولار المستحقة الأسبوع الماضي، والتي كانت جزءاً من صفقة مبادلة ديونها. وتعد صفقات التبادل هذه من بين الوسائل التي لجأت إليها شركات التطوير العقاري الصينية لتجنب التخلف عن السداد، إذ سجلت الدفعات المتأخرة للشركات بهذا القطاع رقماً قياسياً العام الماضي. وأدت الشكوك حول قدرتها على الوفاء بالتزامات الديون إلى تأجيج التقلبات الكبيرة الأسبوع الماضي في السندات الدولارية للمطورين العقاريين.