"فيسبوك" يخسر قضية حسابات بأسماء مزيفة في ألمانيا

"فيسبوك" يخسر قضية حسابات بأسماء مزيفة في ألمانيا
"فيسبوك" يخسر قضية حسابات بأسماء مزيفة في ألمانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أخطأ موقع "فيسبوك" التابع لـ"ميتا بلاتفورمز" عندما حرم اثنين من الألمان من حق استخدام أسماء مخترَعة على حساباتهما في موقع التواصل الاجتماعي، وفقاً لحكم المحكمة المدنية العليا في ألمانيا.

قالت محكمة العدل الفيدرالية الألمانية إن القضايا يحكمها القانون في وقت النزاع الأولي، قبل تجديد قانون خصوصية بيانات الاتحاد الأوروبي ودخوله حيز التنفيذ في مايو 2018. جادل "فيسبوك" بأن قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة تسمح للمنصة بجعل العملاء يستخدمون أسماءهم الحقيقية.

اقرأ أيضاً: دعوى قضائية تتهم "ميتا" و"سناب" بالمسؤولية عن انتحار فتاة

قالت متحدثة باسم "ميتا" إنّ الحُكم يستند إلى إطار قانوني قديم. وأضافت: "موقع (فيسبوك) هو عبارة عن منصة يتواصل فيها الأشخاص بأسمائهم الحقيقية. استخدام الأسماء الحقيقية يدعم المصداقية والمساءلة على النظام الأساسي".

اقرأ المزيد: "غوغل" و"فيسبوك" على موعد مع قيود أشد على تتبع الإعلانات في أوروبا

أبلغت شبكة التواصل الاجتماعي المستخدمَين في يناير ومارس من عام 2018 بأن شروطها لا تسمح لهما بامتلاك حسابات بأسماء وهمية. رفع الألمانيان دعوى، خسروها في محكمة أدنى، قالت إنّ لائحة الاتحاد الأوروبي في مايو 2018 غيّرت الوضع. أسقط كبار قضاة المحكمة الآن هذه القرارات، قائلين إنّ القانون المعمول به في ذلك الوقت سمح بأسماء حسابات مزيفة، ما دامت إدارة موقع "فيسبوك" تعرف الهوية الحقيقية للمستخدمين.

يُذكر أن القضيتين اللتين صدر فيهما الحكم تحملان الرقمين: BGH III ZR 3/21 وIII ZR 4/21.