"والغرينز" تسعى لبيع وحدة تابعة في صفقة قد تصل لـ9.6 مليار دولار

ولغرينز تدرس عدة عروض للشراء
ولغرينز تدرس عدة عروض للشراء المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأت شركة "والغرينز بوتس أليانس" (Walgreens Boots Alliance) عملية بيع وحدة الصيدليات الدولية الخاصة بها في "بوتس" (Boots)، حيث تنظر في العروض المقدمة من شركات استحواذ جديدة، من بينها "سيكومور بارتنرز" (Sycamore Partners) حسبما قال أشخاص على دراية بالموضوع.

قال الأشخاص المطلعون، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، إن الشركة الأمريكية ترسل معلومات أولية عن الشركات إلى المشترين المحتملين قبل تقديم عروض الشراء في الجولة الأولى المحددة في الأسابيع المقبلة. ذكرت "بلومبرغ نيوز" أن قيمة شركة "بوتس"، التي تدير معظم الصيدليات في بريطانيا، قد تصل إلى سبعة مليارات جنيه إسترليني (9.6 مليار دولار) عند بيعها.

ذكرت المصادر أن شركة "سيكومور"، وهي شركة خاصة لتجارة التجزئة، انضمت إلى مجموعة صغيرة من شركات الاستحواذ الأخرى لاستكشاف العروض المقدمة. وقالوا إن الشركة قد تجذب أيضاً اهتمام شركتي "تي دي آر كابيتال" (TDR Capital) و"عيسى براذرز" (Issa brothers)، اللتين قامتا بشراء مجموعة "أسدا" (Asda) في المملكة المتحدة في العام الماضي.

اقرأ أيضا: "سوفت بنك" يجمع حصة بقيمة 5 مليارات دولار في عملاقة الصيدلة "روش"

قد تتنافسا مع "باين كابيتال" (Bain Capital) و"سي في سي كابيتال بارتنرز" (CVC Capital Partners)، اللتين وحدتا جهودهما وتعدان من أوائل العارضين المفضلين، كما قال أشخاص مطلعون على الأمر سابقاً. كما تدرس شركة "أدفينت إنترناشيونال" (Advent International) و"كيه كيه آر آند كو" (KKR & Co) العروض المحتملة، حسب ما قالت المصادر في ذلك الوقت.

كشفت المصادر أن "والغرينز" (Walgreens) تدرس أيضاً طرحاً عاماً أولياً محتملاً لشركة "بوتس" (Boots) في حال عدم وجود فائدة من عملية الاستحواذ. كما قالت المصادر إن المداولات جارية، لكن دون تأكيد على أنها ستؤدي إلى صفقة. ورفض ممثلو "والغرينز" (Walgreens) و"سيكومور"، و"تي دي آر" (TDR) التعليق.

تدير شركة "بوتس" سلسلة متاجر تضم حوالي 2,200 متجر في المملكة المتحدة تشمل علامات تجارية مثل "نومبر 7 بيوتي كومباني" (No7 Beauty Company)، إلى جانب عمليات أصغر في أيرلندا والنرويج وهولندا وتايلاند، إضافة إلى شركة بصريات ومجموعة من العلامات التجارية الخاصة بالجمال والعناية الشخصية التي يمكن تضمينها في عملية البيع.