استطلاع: ماكرون سيهزم بيكريس في الانتخابات الرئاسية الفرنسية

الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تنبأ استطلاع رأي، نُشر اليوم الأحد، بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيواجه المرشحة المحافظة فاليري بيكريس ويتفوق عليها في جولة الإعادة، إذا أُقيمت الانتخابات الرئاسية اليوم.

حل ماكرون في المركز الأول من حيث الدعم الجماهيري الذي يحظى بنسبة 24%، تلته بيكريس في المركز الثاني بنحو 16.5%، حسب الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "ايبسوس سوبرا ستيريا" (Ipsos Sopra Steria).

طالع المزيد: الاقتصاد الفرنسي يمنح ماكرون دعماً قبل الانتخابات

إذا تطابقت تلك الأرقام مع نتائج الجولة الأولى المنتظرة في أبريل المقبل؛ سيخوض الاثنان جولة إعادة، والتي من المتوقع حسم ماكرون لها بحوالي 53% إلى 47%، وفقاً للاستطلاع الذي أًجري لصالح كل من صحيفة "لو باريزيان" وشبكة "فرانس إنفو".

اقرأ المزيد: استطلاع: بيكريس تواجه ماكرون في جولة إعادة الانتخابات الفرنسية

نتائج متغيرة

مقارنة باستطلاع أُجري قبل شهر، تراجع ماكرون -الذي لم يعلن ترشحه لفترة رئاسة ثانية بعد- بنحو 2%.

تساوى مرشحا اليمين المتطرف مارين لوبان وإريك زيمور في المركز الثالث بنحو 14%، بالرغم من تفوق لوبان على زيمور بفارق 5% في الاستطلاع السابق، وتغلبها على بيكريس بـ1%.

أُجري استطلاع فبراير (وهو 1 من 3 استطلاعات) على 1535 شخصاً بالغاً، وبه هامش خطأ يتراوح بين 2.5 إلى 3 نقاط بالنقص أو الزيادة.

يرجح المشاركون في المراهنات فوز ماكرون بفترة رئاسة ثانية بنسبة 72.2%، ارتفاعاً من 71.7% في الأسبوع السابق، بحسب بيانات جمعتها منصة التحليلات "ويت بيزيس" (Wettbasis) في الواحد والثلاثين من يناير الماضي.