تويوتا: نقص الرقائق يُخفِّض إنتاج طراز "تندرا"

الشاحنة الصغيرة "تندرا" من فئة كاملة الحجم
الشاحنة الصغيرة "تندرا" من فئة كاملة الحجم المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستخفض شركة " تويوتا موتور" إنتاج شاحناتها الصغيرة التي يتم تصنيعها في تكساس، بسبب النقص العالمي في أشباه الموصلات الذي أثر على العديد من أكبر شركات صناعة السيارات في العالم.

وأفصح سكوت فازين، المتحدث باسم عمليات "تويوتا" في الولايات المتحدة في رسالة بالبريد الإلكتروني، أن الشركة اليابانية تتوقع خفض إنتاج شاحناتها الصغيرة "كاملة الحجم" من طراز "تندرا" (Tundra) التي تُصنع في مدينة سان أنطونيو بولاية تكساس بنسبة 40% هذا الشهر نتيجة لإمدادات محدودة من الرقائق الإلكترونية.

لكن فازين أكّد أن "طراز " تندرا" فقط تأثر حتى الآن في أمريكا الشمالية ".

وتُعتبر شركة "تويوتا" أحدث شركة لتصنيع السيارات تقرر خفض الإنتاج، بعد أن أعادت شركات تصنيع الرقائق تنظيم طاقتها الإنتاجية وسط إغلاق مصانع السيارات في الربيع الماضي، قبل أن تتفاجأ بانتعاش حاد في الطلب على السيارات في وقت لاحق من العام. وتأتي تخفيضات تويوتا في الوقت الذي يزيد فيه العديد من صانعي السيارات الإنتاج لتجديد المخزونات المنخفضة من الموديلات الشائعة مثل المركبات الرياضية والشاحنات الصغيرة.

وباعت تويوتا نحو 109 آلاف شاحنة صغيرة من طراز "تندرا" العام الماضي في الولايات المتحدة، أي أقل من نصف عدد الشاحنات المباعة من طراز "تاكوما" (Tacoma) متوسطة الحجم.

وبينما تكافح "تندرا" في سوق الشاحنات كاملة الحجم، كانت الشاحنة "تاكوما" هي الأكثر مبيعاً في فئتها لأكثر من 10 سنوات.